عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الكاميلي يشيد بالنسخة الأولى للمعرض الوطني للحبوب والقطاني

الكاميلي يشيد بالنسخة الأولى للمعرض الوطني للحبوب والقطاني


الكاميلي يشيد بالنسخة الأولى للمعرض الوطني للحبوب والقطاني
برشيد نيوز : إبراهيم الصبار
أكد عبد الرحيم الكاميلي رئيس المجلس البلدي لمدينة برشيد، أن المعرض الوطني للحبوب والقطاني في نسخته الأولى الذي نظم بمدينة برشيد كان ناجحا بكل المقاييس، مشيدا بدور الكبير الذي قام به المجلس البلدي والجمعيات التي تنشط في النشاط الفلاحي.
 وأشار الكاميلي إلى أن المعرض الوطني للحبوب والقطاني شارك فيه الفلاح الصغير والمتوسط والكبير قصد إبراز مؤهلات إقليم برشيد في المجال الفلاحي، مشددا على أنه يجب على الفلاحين الصغار المشاركة في مثل هذه المعارض قصد الاستفادة وتطوير منتجاتهم، خاصة أن نسبة الفلاحين الصغار في إقليم برشيد تمثل 90 في المائة، مطالبا جميع المسؤولين على ضرورة العمل والإنخراط في سياسة تنموية ناجعة تجعل من الإقليم قوة اقتصادية كبيرة.
 وأبرز المتحدث نفسه أن جميع الفلاحين الصغار مطالبون بالعمل على الرفع من نسبة المحصول من 20 قنطار من الحبوب والقطاني في كل هكتار إلى أكثر من 50 قنطار، مشيرا إلى أن ذلك لن يتأتى إلا بالمشاركة في المعارض الفلاحية والندوات التي تعرّف بأجود البذور وأحدث الأجهزة الفلاحية.
 وختم الكاميلي تصريحه بضرورة توفير معهد خاص بالتكوين الفلاحي في إقليم برشيد، حتى يتسنى للفلاحين الصغار الحصول على دروس وبرامج تتعلق بالمجال الفلاحي. 

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية