قاضي التحقيق يواجه زين العابدين الحواص بشيك 80 مليونا

قاضي التحقيق يواجه زين العابدين الحواص بشيك 80 مليونا
برشيد نيوز: اليوم24
ذكرت مصادر مطلعة، أن قاضي التحقيق في الغرفة الرابعة لدى محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، قرر استدعاء رئيس بلدية حد السوالم، والبرلماني الاستقلالي، الذي اسقطت المحكمة الدستورية مقعده، يوم الأربعاء المقبل، لمواصلة الاستماع إليه في التحقيق التفصيلي، الذي انطلق فعليا معه، يوم الخميس 31 غشت الماضي.
وحسب نفس المصادر ، فإن الجلسة السابقة عرفت مواجهة قاضي التحقيق لحواص بأدلة حول الاتهامات الموجهة إليه، قبل أن يأمر بإعادته إلى سجن عكاشة، لاستدعائه، الأربعاء المقبل 13 شتنبر الجاري، لتتمة الاستنطاق التفصيلي معه.
وأفادت المصادر ذاتها أن قاضي التحقيق واجه حواص بشيك يتضمن مبلغ 80 مليون سنتيم، على أنه سلمه له مقاول لتمكينه من الرخص، بالإضافة إلى اختلالات في تسيير البلدية.
وواصلت المصادر ذاتها أن قاضي التحقيق استفسر البرلماني الاستقلالي عن دائرة برشيد، كيف أن هناك منعشين، وملاك أراض معفيين من الضريبة على الأراضي غير المبنية، في حين أن آخرين يؤدون تلك الضرائب بقيمة مالية مبالغ فيها.
وأوضحت نفس المصادر، أن الجلسة المنصرمة شهدت أيضا أسئلة متعلقة بكون مجموعة من الشركات المتعاقدة مع بلدية حد السوالم لم تؤد ما بذمتها للبلدية، علما أنها تتوفر على مداخيل مهمة.
TAG

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *