عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال الحي الحسني ببرشيد سيستفدون من المخيم الحضري مجانا

الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال الحي الحسني ببرشيد سيستفدون من المخيم الحضري مجانا

الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال الحي الحسني ببرشيد سيستفدون من المخيم الحضري مجانا
برشيد نيوز : ع ب
بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لأقليم برشيد وبشراكة مع المديرية الإقليمية للشباب والرياضة وجمعية الخيرية لدار الطالب برشيد وجمعية آباء وأولياء الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومنظمة بدائل للطفولة والشباب فرع برشيد وبتعاون مع جماعة برشيد ؛ ينظم المخيم الصيفي الحضري غشت 2017 تحت شعار "المواطنة قيم وسلوك" لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال الحي الحسني باعتباره حيا مستهدفا من برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
المخيم الذي ينظم على مرحلتين :
المرحلة الأولى : من 14 إلى 20 غشت 2017 بفضاء دار الطالبة برشيد لفائذة 80 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.
المرحلة الثانية : من 21 إلى 27 غشت 2017 لفائدة 150 طفل المنحدرين من الأوساط المعوزة من قاطني الحي الحسني وذلك بفضاء المركب السوسيو الرياضي مولاي الحسن بمدينة برشيد.
ويشمل برنامج المخيم الحضري
ورشات متعددة وفقرات تنشيطية وترفيهية متنوعة بالإضافة إلى حصص للسباحة بالمسبح النصف أولمبي يشرف عليها مؤطرين مختصين في مجال التنشيط والترفيه علاوة على وجبات غذائية بعين المكان لفائدة الأطفال والزي الموحد لجميع المستفدين، وذلك بتمويل كلي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.إقليم برشيد.
وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها بالإقليم التفاتة حميدة من السيد عامل الإقليم الذي سطر ضمن برامج أولوياته الاهتمام بهذه الفئة الاجتماعية والعمل على أعطائها فرصة الاستفاذة من العطلة الصيفية على غرار باقى الأطفال بهذف زرع البسمة والفرحة والأمل لديهم.
هذا وسيتم تنفيذ برنامج المخيمين تحت الإشراف الفعلي لقسم العمل الاجتماعي بالعمالة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية