عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

إختتام فعاليات المخيم الصيفي الحضري لمدينة برشيد

إختتام فعاليات المخيم الصيفي الحضري لمدينة برشيد

بعد نجاح المرحلة الأولى للمخيم الحضري لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تنظم المرحلة الثانية لفائدة أطفال الأحياء الفقيرة ببرشيد.
إختتام فعاليات المخيم الصيفي الحضري لمدينة برشيد
برشيد نيوز : نادية الدحماني
اختتمت يوم امس فعاليات المخيم الحضري لمدينة برشيد المنظم تحت شعار "المواطنة قيم وسلوك"، والذي عرف برمجة ترفيهية وتثقيفية متنوعة أعدت خصيصا لفائدة أطفال الأحياء الفقيرة للمدينة، حتى يتمكنوا من الاستفادة من برنامج عطلة للجميع الذي تسهر عليه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في بادرة حميدة من عامل الإقليم .

ضم المركب السوسيو رياضي للمدينة، مسبح ومرافق رياضية وترفيهية إلى جانب فضاء مخصص للعروض الفنية، كلها استفاد منها أكثر من 250 طفلا وطفلة، الذين حرموا من متعة العطلة الصيفية، وسهر على تأطيرهم ثلة من الأطر التربوية والإدارية من مختلف الجمعيات الوطنية والمحلية.

وعرف المركب كذلك تنظيم عدة ورشات وأنشطة تربوية استفاد منها أطفال المخيم، حيث تلقوا تدريبات في مجال الإسعافات الأولية، كما وزعت عليهم مستلزمات لتنظيف الفم والأسنان، من طرف أطر القافلة الطبية التي قدمت لهم عرضا نظريا وتطبيقيا في مجال طب الأسنان، كما جاء على لسان أمين سمرة المدير التربوي للمخيم الحضري لبرشيد.

ومن جهتهم دعوا أمهات وأولياء الأطفال إلى تضافر الجهود أكثر حتى يتمكن باقي أطفال المدينة من الاستفادة من برامج العطل الصيفية، لأن عددهم يفوق بكثير عدد المستفيدين من أنشطة المخيم الحضري 2017 لمدينة برشيد. 






Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية