ربورطاج : حملة طبية بدوار أولاد علال جماعة سيدي المكي إقليم برشيد

حملة طبية بدوار أولاد علال جماعة سيدي المكي إقليم برشيد
برشيد نيوز : متابعة
نظمت جمعية جميعا مع القلب ببرشيد  بشراكة مع كل من  فرع الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب ببرشيد، وجمعية المرآة للتنمية البشرية بأولاد علال، يوم الأحد 11 يونيو 2017، بمركز سيدي المكي للتنمية البشرية، قافلة طبية تحسيسية وتوعوية حول أمراض القلب و الشرايين لفائدة سكان دوار أولاد علال بجماعة سيدي المكي إقليم برشيد .
 وتروم هذه القافلة الاجتماعية والإنسانية الى تقريب الخدمات الصحية للساكنة المتواجدة في المناطق القروية،والتي تعاني من وضعية صعبة ، ولا تتوفر على تجهيزات طبية أساسية. 
المبادرة لقيت استحسان الساكنة حيث مكنت أزيد من 200 شخص من الاستفادة من فحوصات طبية و أدوية مجانية ، تحت إشراف طاقم طبي متمكن و رائد في مجال تنظيم القوافل الطبية ،( بالاظافة الى قياس نسبة السكر بالدم،قياس الضغط الدموي،و تحديد الدهنيات بالدم ). 
وقد عبر اعضاء الجمعيات المنظمة لهذا اليوم الصحي عن ارتياحهم من الأجواء التي مرت فيها القافلة الطبية كما نوهوا بالمجهودات المبذولة من طرف الطاقم الطبي و كل المشاركين في تنظيم هذه المبادرة الإنسانية التي أسعدت قلوب ساكنة دوار أولادعلال كسر ولو لحين هاجس العزلة وكابوس الفقر والهشاشة الاجتماعية ، عن عزمهم الأكيد على جعل هذه التظاهرة الإنسانية عرسا سنويا ، وكذا في قضايا أخرى اجتماعية تهم الساكنة
TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *