عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

ترشيح إبن برشيد "ياسين الضميري" للشارة الدولية و اختياره كحكم في بطولة قارية‎

ترشيح إبن برشيد "ياسين الضميري" للشارة الدولية و اختياره كحكم في بطولة قارية‎

ترشيح إبن برشيد "ياسين الضميري" للشارة الدولية و اختياره كحكم في بطولة قارية‎
برشيد نيوز : متابعة
تم اختيار الحكم الشاب ياسين الضميري إبن مدينة برشيد ضمن الأطقم التحكيمية التي سافرت لتونس لقيادة مباريات بطولة شمال إفريقيا لمنتخبات الشباب لكرة القدم و التي احتضنتها ملاعب سوسة و القيروان.
و جاء اختيار الحكم البرشيدي ياسين الضميري للمشاركة في هاته البطولة القارية بعد تحصله على معدلات تقييم جيدة من مراقبي مباريات البطولة الاحترافية بقسميها الأول و الثاني لهذا الموسم بعدما بصم على مباريات جيدة أهلته ليمثل المغرب في هذا العرس القاري.
و إلى جانب ياسين الضميري إبن مدينة برشيد، مثل التحكيم المغربي أيضا في بطولة شمال إفريقيا للمنتخبات أقل من 18 سنة كل من الحكم حسن الرحماني من عصبة الشرق و كذا بوجمعة صالح من عصبة الصحراء.
و في هذا الصدد، عينت لجنة التحكيم بإتحاد شمال إفريقيا الثلاثي المغربي لقيادة مباراة المنتخب التونسي مستضيف الدورة في مواجهته للمنتخب الليبي حيث أنيطت مهمة المساعد الأول لابن مدينة برشيد ياسين الضميري.
و قدم الثلاثي المغربي خلال هاته المباراة الافتتاحية مردودا طيبا أهلهم لنيل ثقة لجنة التحكيم التابعة لاتحاد UNAF و التي يوجد على رأسها الخبير المصري عصام عبد الفتاح و التونسي جمال بركات حيث تم تعيينهم من جديد لمباراة حاسمة جمعت المنتخب الجزائري بنظيره الليبي.
و تمكن الحكام الثلاث المغاربة خلال هاته البطولة القارية من تقديم مردود طيب مقارنة بنظرائهم من باقي الدول ليتم تكريمهم في نهائي البطولة من طرف اللجنة الوصية على قطاع التحكيم بإتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم و اختيارهم كأفضل ثلاثي تحكيمي بالبطولة رغم حضور حكام دوليين من دول مجاورة كالجزائر و تونس و ليبيا.
من جهة أخرى، يتوقع أن يدخل الحكم ياسين الضميري إبن مدينة برشيد في غضون المواسم القادمة سباق التنافس لنيل الشارة الدولية للحكام بعدما تحصل على نقاط جيدة هذا الموسم خاصة أنه يعتبر من أصغر حكام البطولة الوطنية و سنه لا يتجاوز السادسة و العشرون مما يجعل حظوظه جد وافرة لحمل الشارة الدولية في المستقبل القريب.
و كان ياسين الضميري قد ولج عالم التحكيم سنة 2007 و سنه لا يتعدى السادسة عشر سنة آنذاك بعدما نال شهادة التخرج من مدرسة التحكيم التي احتضنتها مدينة برشيد في ذاك العام، و يجاوز بين عمله كصحفي بمؤسسة إعلامية و حكم في كرة القدم بعصبة تادلة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية