عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

إقليم برشيد ... جمعية دار الطالب قصبة بن امشيش تخلد الذكرى الستون لتأسيس "التعاون الوطني"

إقليم برشيد ... جمعية دار الطالب قصبة بن امشيش تخلد الذكرى الستون لتأسيس "التعاون الوطني"


جمعية دار الطالب قصبة بن امشيش تخلد الذكرى الستون لتأسيس "التعاون الوطني"
برشيد نيوز : عبدالرحيم مكرم
نظمت مؤسسة دار الطالب قصبة بن امشيش اقليم برشيد يوما ثقافيا تضمن مجموعة من الفقرات الثقافية .
حيث قامت مديرة إيزة المباركي دار الطالب بالتنسيق مع الاطر الادارية و التربوية : سميرة باب الزين و مريم الحمداوي و ثريا رضوان و حسن الزيراوي و رضوان شنافي ... الذين سهروا على تأطير التلاميذ لتقديم رواقا يعرض فيه الاعمال اليدوية و ثلاث اجنحة ؛ الجناح الاول يتحدث عن دار الطالب اي عن تاريخ تأسيسها و مكوناتها و اطرها و كذا عدد المستفذين منها الذي فاق الالف من تأسيسها في سنة 2007.
و خصص جناحا للتعريف بالتعاون الوطني و تاريخ تأسيسه و الخدمات التي قدمها للدار . و بإعتبار ان مؤسسة دار الطالب بثراب قبيلة اولاد زيان قام مجموعة من الثلاميذ و التلميذات بالتعريف بالمنطقة تاريخيا و بأعلامها ، كما مثلوا تقاليدها و عادتها و ما تتميز به من لباس و اواني فخارية و غيرها.
كما قامت السيدة "سميرة باب الزين" بعرض اعمالها اليدية و تعليمها للتلميذات قصد انجازها في بيوتهن و التزين بها .
و بعدها الانتقال الى قاعة العروض التي تميزت بعروض مسرحية و فقرات غنائية و رقصات فلكلورية و إلقاءات شعرية من انجاز التلاميذ .
وحضر هذا اللقاء ممثل السلطة المحلية قائد قياد اولاد زيان السيد: " عبدالهادي حربيلي" الذي أعرب في كلمة له على إعجابه و إفتاخره بالتلاميذ الذين يتميزون بهذه الطاقات و الكفاءات الابداعية و كذا على تفوقهم الدراسي . و بعدها تقدم رئيس جماعة قصبة بن مشيش السيد: عبد القادر بطاوي" الذي أعجب بالعروض الثقافية و اكد على استعداد الجماعة بمساعدة الجمعية من اجل محاربة الهدر المدرسي بالوسط القروي .
و في الختام تقدم السيد "عبدالقادر بروين " نائب رئيس جمعية دار الطالب قصبة بن امشيش ؛ بالشكر للحضور و للأطر الذين ساهموا في إنحاج هذا العرس الثقافي و ختم كلمته بالدعاء للسدة العالية جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية