عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

شغيلة جماعة سيدي رحال الشاطئ تواصل الاعتصام للاسبوع الثاني

شغيلة جماعة سيدي رحال الشاطئ تواصل الاعتصام للاسبوع الثاني

شغيلة جماعة سيدي رحال الشاطئ تواصل الاعتصام للاسبوع الثاني
برشيد نيوز : متابعة
تعيش جماعة سيدي رحال الشاطئ بإقليم برشيد على صفيح ساخن هذه الاسابيع بسبب اقدام مجموعة من الموظفين الاعتصام بمقر الجماعة منذ الاسبوع الماضي .
توصلت برشيد نيوز من قلب هذا المعتصم تفيد عن نهج رئيس المجلس لاصدار قرارات التنقيل والتعيين التعسفي عن طريق التبليغ بعون قضائي مما يؤشر على احتقان هذه الاحتجاجات، ورغم ان رئيس المجلس الجماعي عقد جلسة حوار مع الموظفين المعتصمين صباح اليوم 10ابريل2017 بحضور مدير المصالح وثلاثة اعضاء من المجلس الجماعي .
الا ان نتائج هذه الجلسة لا تبشر بالحل التوافقي مابين الاطراف، وعدم جدوى هذا الحوار، وعدم ايجاد صيغة عملية للاستجابة لمطالب الشغيلة وانتظراتها من مثل هذا الاجتماع، الذي لم يكن مثمرا ولم تستجب الادارة الى الملف المطلب والذي يتضمن العديد من النقط ، في مقدمتها:
* تعميم التعويضات عن الأشغال الشاقة و الملوثة .
* البطاقة المهنية والبذلة السنوية .
* تأخر صرف الأجور الشهرية.
واضاف نفس المصدر، أنه من المرجح استمرار الاعتصام والاعلان قريبا عن اشكال نضالية والتدخل في هذه القضية من العديد من الفعاليات الجمعوية والحقوقية والاعلامية سيعلن عنها لاحقا في بيان للراي العام يضيف نفس المصدر.
وفي نفس السياق علمنا من مصدر مطلع، أن المكتب الوطني للجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية من المرتقب أن يراسل وزير الداخلية في موضوع مشاكل الشغيلة وكيفية إستفادة عامل عرضي من العمل بداخل الجماعة وهو مقرب من موظف يعتبر وافد جديد عن الجماعة مكلف بمهمة .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية