عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مدرسة غزة ببرشيد تحتضن الملتقى الإقليمي الثاني لمنشطي التعاونيات المدرسية

مدرسة غزة ببرشيد تحتضن الملتقى الإقليمي الثاني لمنشطي التعاونيات المدرسية


مدرسة غزة ببرشيد تحتضن الملتقى الإقليمي الثاني لمنشطي التعاونيات المدرسية
برشيد نيوز: بقلم الاستاذ هشام زيزان
احتضنت مدرسة غزة الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية لبرشيد يومه السبت 25 فبراير 2017 ،فعاليات الملتقى الإقليمي الثاني لمنشطي التعاونيات المدرسية المنظم من طرف الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي ببرشيد بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لبرشيد وذلك تحت شعار "المسرح المدرسي أداة للرقي بالمجتمع المدرسي ".حيث استضاف الملتقى منشطات ومنشطين يمثلون التعاونيات المدرسية لعدد من المؤسسسات التعليمية بالإقليم بالإضافة إلى بعض رؤساء المكاتب وموظفين بالمديرية الإقليمية .
جاءت افتتاحية اليوم التنشيطي بالنشيد الوطني تلته تلاوة قرآنية لآيات من الذكر الحكيم من أداء الأستاذ رضوان صفريوي قبل أن تعطى الكلمة للمديرية الإقليمية في شخص السيد كمال الصقلي ثم كلمة رئيس الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي السيد جلال حجاج ، وتفضل الأستاذ سعيد سكري بتقديم عرض موجز عن المسرح المدرسي خلال فترات متباينة وماواكبه من تطور اكتسب معه العمل المسرحي طابع الإثارة والتشويق في محاولة لتحقيق الانسجام الضروري بين الأسلوب والحبكة وبلوغ أقصى درجات المتعة والصنعة المسرحية .
وكان للحضور موعد مع مداخلة نظرية تحت عنوان :"عناصر الإخراج المسرحي "تبادل خلالها المؤطرون الأدوار لتحديد الإطار النظري لأعمال الورشات التي تحددت في مجموعتين أولاها عملت على موضوع "الكتابة المسرحية " وكانت بتأطير من ذ. هشـــام زيــزان و ذ.الســعيد الصــدقي وثانيها اشتغلت على موضوع "الحركة وأدوار الممثل والإخراج المسرحي" وكانت بتأطير من ذ.الحســين بــلمجي وذ. أنــس هــيات ، تبادل خلالها منشطات ومنشطي التعاونيات المدرسية كل الآليات الكفيلة بتحريك الخطاب المسرحي ونقل النص المكتوب إلى خانة النص المعروض بتوظيف عناصر البناء الدرامي للمسرحية .
جدير بالذكر أن الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي سبق وأن نظم الملتقى الأول فبراير 2013 من خلال ورشات في المعامل التربوية والمسرح المدرسي والنشيد المدرسي إذ يعد ذلك من بين أولى الأولويات التي يستهدفها الفرع الإقليمي في مسيرة دعم التنشيط التربوي وخلق الدافعية للانخراط فيه خدمة للناشئة التواقة للمرح والتسلية وتكوين الشخصية الحمالة للقيم الإيجابية .












Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية