عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

درك سرية الجديدة داهموا معملا لتصنيع مسكر ماء الحياة (الماحيا) بدوار يخضع ترابيا لنفوذ إقليم برشيد

درك سرية الجديدة داهموا معملا لتصنيع مسكر ماء الحياة (الماحيا) بدوار يخضع ترابيا لنفوذ إقليم برشيد


درك سرية الجديدة داهموا معملا لتصنيع مسكر ماء الحياة (الماحيا) بدوار يخضع ترابيا لنفوذ إقليم برشيد
برشيد نيوز : أحمد مصباح ـ هبة بريس
علمت الجريدة من مصادرها الخاصة أن عناصر الفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز البئر الجديد، التابعة لسرية الجديدة، داهموا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، معملا لتصنيع مسكر ماء الحياة (الماحيا)، في دوار يخضع ترابيا لنفوذ إقليم برشيد، بجهة الدارالبيضاء- سطات.
وأسفر التدخل الدركي عن إيقاف صاحب المعمل، وهو من ذوي السوابق العدلية في ترويج ماء الحياة، وحجز كميات هامة من المسكر، حوالي 1000 لتر، كان بصدد ترويجها في مدينة الدارالبيضاء وإقليم الجديدة، والمدن والمناطق التابعة لجهة الدارالبيضاء- سطات. ناهيك عن معدات التصنيع والتقطير (6 قنينات غاز من الحجم الكبير، وأنابيب بلاستيكية، وبراميل مخمرة من التين المجفف، والتين المخمر..).
ويأتي تدخل الفرقة الترابية للدرك الملكي بالبئر الجديد، 50 كيلومترا شمال عاصمة دكالة، والذي أفضى إلى تفكيك أكبر معمل لتصنيع ماء الحياة بجهة الدارالبيضاءسطات، بعد تكثيف الحملات التطهيرية، والأبحاث والتحريات الميدانية، التي تكللت، أمس الخميس، بإيقاف مروج ل"الماحيا"، في دوار خاضع لجماعة "المهارزة الساحل"، بإقليم الجديدة. وكان الأخير تزود بكميات كبيرة من المسكر، من عند صاحب المعمل الذي جرى تفكيكه، صباح اليوم الجمعة، من مركز الدرك بالبئر الجديد، والذي كان يمارس نشاطه المحظور بتراب إقليم برشيد.
وتندرج بالمناسبة الحرب التي أعلنتها بلا هوادة المصالح الدركية بالجديدة (سرية الجديدة بمركزها القضائي وفرقها ومراكزها الترابية)، على مسكر ماء الحياة، في إطار الاستراتيجية التي اعتمدتها القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، تماشيا مع التوجيهات العاملية، لعامل إقليم الجديدة، معاذ الجامعي، والتي ألح على تفعيلها خلال اجتماعات أمنية، كانت جمعت السلطة الإقليمية الأولى، برؤساء المصالح الشرطية والدركية والأجهزة الموازية بالجديدة.
ويأتي، من جهة أخرى، التدخل الدركي الناجع والناجح للفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز البئر الجديد، في إطار سعيها الحثيث إلى مكافحة ترويج المحظورات، وفي طليعتها المخدرات بشتى أنواعها (الشيرا – القرقوبي – الكيف..)، ومسكر ماء الحياة، والعمل على تجفيف منابعها.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية