عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

تفكيك عصابة سرقة محتويات السيارات ودكان بالسوالم

تفكيك عصابة سرقة محتويات السيارات ودكان بالسوالم


تفكيك عصابة سرقة محتويات السيارات ودكان بالسوالم
برشيد نيوز: سوالم 24
تمكنت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بحد السوالم سرية برشيد، نهاية الأسبوع المنصرم، من فك شفرة لغز عصابة كانت تستهدف محتويات عدد من السيارات، بأنحاء متفرقة من المدينة، على راسها حي السوق القديم وتجزئة الاتقان... فضلا عن محتويات دكان بدوار حمان.
وبناء على تحريات أجرتها مصالح الدرك الملكي المحلي، تم تحديد هوية 5 أشخاص، كانوا ينسقون بينهم، في إطار عمليات استيباقية، مبنية على قراءة للوضعية الواقعية، بناء على علم مسبق بمحيط تنفيذ عمليات السرقة، ومعرفة بفراغ الشوارع من المارة، حيث عمدوا إلى تكسير زجاج عدد من السيارات، وقاموا بالسطو على ما بها من محتويات.
وبينت التحقيقات الأمنية، أن عناصر العصابة الخمسة، كانوا يستعينون بدراجة ثلاثية العجلات، كانوا يحملون على متنها الأشياء المتحصلة من عمليات السرقة، ويتحركون على متنها لتحديد أماكن عملياتهم الموالية، سيما وأن معظم السرقات كانت تتم تحت جنح الظلام مستغلين العثمة وفراغ الأحياء من المارة خصوصا مع موجة الصقيع والأمطار التي تشهدها المنطقة خلال الايام الماضية.
وكشفت التحقيقات، أن أفراد العصابة الخمسة، كانوا نفذوا عملية سرقة، استهدفت محتويات دكان بدوار حمان، حيث تم حجز عدد من المواد التي تدخل في إطار البقالة، منها بطاريات وعلب مواد أساسية وغيرها.
وظلت شكايات الضحايا تتناسل وتتقاطر على مقر مركز الدرك الملكي بحد السوالم، حيث يوجد من الضحايا من سجل شكايات رسمية، ومنهم من أدلى بشكايات شفاهية، وأجرى اتصالات هاتفية بسوالم 24.
وتحركت عناصر الدرك وألقت القبض على عناصر العصابة الخمسة، وربطت الاتصال بممثل الحق العام، الذي أمر بوضعهم تحت إطار تدابير الحراسة النظرية، وإخضاعهم لمجريات البحث التمهيدي، قبل إحالتهم على أنظار الوكيل العام بمحكمة الجنايات بمدينة سطات، نهاية الأسبوع الماضي، للنظر في صك الاتهام الموجه إليهم،والذي يضم تهما تتنوع بين تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة، مع توافر عناصر التشديد منها التعدد والسرقة تحت جنح الظلام.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية