حدالسوالم ... حدائق فيلات تتحول إلى دكاكين وقيساريات


حد السوالم ...  حدائق فيلات تتحول إلى دكاكين وقيساريات
برشيد نيوز : جلال العمراني ـ ديريكت بريس
من مظاهر الفوضى التي وجدت من يشجعها ويستخلص ثمنها ملايين السنتيمات، إقدام عدد من أصحاب الفيلات القريبة من مركز حد السوالم بعمالة اقليم برشيد، أو النقطة الكلمترية 30، على تحويل حدائق هذه الفيلات إلى محلات تجارية وأحيانا قيساريات، تضم أكثر من محل واحد.
وحسب ما صرحت به مصادر مطلعة، فإن هذه الفوضى تعود بالأساس إلى التواطؤ الذي يمارسه مجلس بلدية حد السوالم، وقسم التعمير والمراقبة، وكذا القسم الاقتصادي.
وبالصور يمكن لزائر المنطقة أن يقف على عملية تحويل أحد الحدائق التابعة لمنزل بمركز حد السوالم عبارة عن فيلا إلى دكاكين، في الوقت الذي لا يتضمن فيه التصميم الأصلي لهذه البناية أية دكاكين، ولكن الفوضى وانعدام المراقبة والتواطؤ أدى إلى بروز هذه الظاهرة التي يظهر أن مجلس بلدية السوالم يشجعها ولا يتحرك من أجل محاربتها.
وليس هذه الفيلا وحدها التي تحولت حديقتها إلى دكاكين ومحلات تجارية، بل هناك فيلات أخرى غيرها، إضافة إلى استفحال ظاهرة السطو واحتلال الملك العمومي عشوائيا من طرف العديد من المحلات التجارية والمقاهي، ما ينبئ عن الفوضى والتسيب المستشري في مركز حد السوالم، الذي تقف إزاء السلطات ممثلة في القواد والباشا موقف المتفرج الذي لا يحرك ساكنا.

TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *