برشيد ... مزودون يهددون بوقف التموين عن داخليات المؤسسات التعليمية


برشيد ... مزودون يهددون بوقف التموين عن داخليات المؤسسات التعليمية
برشيد نيوز : عن هبة بريسمحمد منفلوطي
تعيش العديد من الداخليات المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الاقليمية ببرشيد على وقع التهديد بوقف التزود بمواد التموين بالمطاعم من لحوم وخضر وخبز وغيرها، بعدما رفع الممونون والمزودون شعار التهديد بتوقيف تزودي هذه المؤسسات الى حين اداء المستحقات المالية المترتبة عن ذلك.
وكشفت مصادر مطلعة، ان المديرية الاقليمية للتعليم ببرشيد تسابق الزمن من اجل ايجاد حى لهذا المشكل المطروح الذي قد يؤثر بشكل مباشر في شل الخدمات بالقسم الداخلي بهذه المؤسسات مما ينذر بجو من الاحتقان والتذمر بين صفوف الاباء.
واضافت ذات المصادر ان الممونين المعنيين يهددون بتنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية مطلع الشهر القادم، في حالة استمرار سياسة التماطل في تسوية وضعياتهم المالية مطالبين بالاسراع في معالجة هذا الملف.
جو الاحتقان هذا غذته بعض الحركات الاحتجاجية لتلامذة بعض الثانويات في وقت سابق، احتجاجا على ما أسموه بسوء التغذية المقدمة لهم، كما عبر تلاميذ الباكالوريا المهنية منحدرين من مناطق خارج إقليم برشيد، عن استنكارهم للطريقة التي يتم بها تدبير ملف التغذية باحدى الداخليات.
ومن جهتها كشفت ذات المصادر ان المديرية الاقليمية للتعليمية بمدينة برشيد تعمل جاهدة لايجاد حل لهذه المشاكل العالقة خدمة للناشئة وحفاظا على السير العادي لاقسام الداخليات بمختلف المؤسسات التعليمية تماشيا ومجهودات الوزارة الوصية على القطاع الرامية الى تشجيع التمدرس وخاصة في صفوف الفتيات، ومحاربة الهدر المدرسي.
TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *