عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الكميلي ينجح في إخراج مشروع " نور برشيد " لتحسين وتطوير إدارة الإنارة العمومية بالمدينة

الكميلي ينجح في إخراج مشروع " نور برشيد " لتحسين وتطوير إدارة الإنارة العمومية بالمدينة


الكميلي ينجح في إخراج مشروع " نور برشيد " لتحسين وتطوير إدارة الإنارة العمومية بالمدينة
برشيد نيوز: متابعة
تم يوم أمس الاثنين 24 اكتوبر 2016، خلال اشغال إكتمال دورة اكتوبر2016 العادية، الموافقة على شركاء شركة التنمية المحلية " نور برشيد " لتدبير مرفق الإنارة العمومية بجماعة برشيد وعلى مساهمة الشركاء في رأسمال الشركة، رغم امتناع اعضاء العدالة والتنمية على التصويت لهذا المشرع الذي سيعود على المدينة بالنفع متجاهلين اهميته للمدينة من تحسين وتطوير إدارة الإنارة العمومية بالمدينة، ليصر رئيس المجلس الجماعي لبرشيد عبد الرحيم الكميلي على إخراج هذه الشركة للوجود نسبة للنفع الذي ستعود به على المدينة حيث تم التصويت على هذه النقطة في جدول أعمال الدورة بالأغلبية المطلقة للأصوات المعبر عنها للأعضاء المزاولين لمهامهم لتصبح مدينة برشيد تالث مدينة في المغرب بعد سلا ومراكش.
ويسعى مجلس جماعة برشيد بمعية الشركاء من خلال هذا المشروع، إلى رفع مستوى الإضاءة العامة بالمدينة وتوحيدها وتوفير خدمات واستبدال شبكة الأسلاك المعلقة بأخرى تحت أرضية وخاصة في الشوارع والطرق الرئيسية.
ويعتبر هذا المشروع ضخم والذي يهدف إلى تحقيق النجاعة الطاقية عبر تقليص الفاتورة الطاقية بأزيد من 70% ورفع نسبة الإضاءة إلى 97% مع استعمال تكنولوجيا حديثة خاصة في تحديد الأعطال والإشعار بشكل اتوماتيكي .
هذا في الوقت الذي سبق لأعضاء العدالة والتنمية رفقة باقي اللأعضاء ان قاموا بالمصادقة في دورة شهر فبراير الماضي على احداث شركة التنمية لتدبير قطاع الإنارة العمومية بالمدينة ليمتنعوا عن التصويت في هذه الدورة الأخيرة وسط استغراب الحضور الذين تابعوا اطوار الدورة نظرا لأهمية المشروع للمدينة.
ويشار انه تمت عملية إختيار الشريك بعد سلسلة من الاجتماعات بحضور اللجنة المكلفة وشركة الاستثمارات الطاقية التابعة لوزارة الطاقة والمعادن وعدد من الشركات العلمي، كان أخرها إجتماع 20 أكتوبر 2016 والذي أسفر نتيجة إختيار شركة "جيمو ريو" .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية