عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

بالصور...الباهي ونوال أطلس يستقبلان وزير العدل الكونغولي والوفد مرافق له بجماعة المباركيين إقليم برشيد

بالصور...الباهي ونوال أطلس يستقبلان وزير العدل الكونغولي والوفد مرافق له بجماعة المباركيين إقليم برشيد


الباهي ونوال أطلس يستقبلان وزير العدل الكونغولي  والوفد مرافق له بجماعة المباركيين إقليم برشيد
برشيد نيوز :
في اطار العلاقات القوية التي تربطنا بدولة الكونغو برازافيل، استقبل العضوين بجماعة المباركيين و المجلس الإقليمي لبرشيد عبد المجيد الباهي و نوال أطلس اليوم الجمعة 16 شتنبر2016، كل من وزير العدل بدولة الكونغو برازفيل وسفيرها المعتمد بالمغرب.
انطلق البرنامج بزيارة لضيعة العضو الجماعي بالمباركيين عبد المجيد الباهي حيث قدم عدة شروحات فيما يخص الجانب الفلاحي، خاصة زراعة الخضراوات.
ثم الانتقال الى ضيعة نوال أطلس عضو بجماعة المباركيين حيث قدمت لهم عدة شروحات فيما يخص زراعة الدرة وتربية الابقار، وعن الاصناف التي توجد بالضيعة. كما قدمت شروحات عن تعاونية اطلس للحليب.
وبدعوة رسمية من وزير العدل طلب بنقل هذه التجارب الفلاحية إلى دولة الكونغو برازفيل ولتكوين الفلاحين والشباب هناك. وبخلق جسور تواصل وتبادل الزيارات.
وخلال جلسة للمناقشة تحدث الوزير عن التطور والتقدم والازدهار الملموس الذي يعرفه المغرب، بكونه شغل منصب اول سفير لدولة الكونغو برازفيل بالمغرب خلال الفترة الممتدة من 1999 الى 2002، كما تم الحديث عن عودة المغرب الى حظيرة الاتحاد الافريقي، وبالدور الريادي الذي يلعبه المغرب في القارة السمراء وكدا قضية الصحراء المغربية.
وفي الاخير نظم حفل غداء على شرف وزير العدل الكونغولي والسفير والوفد المرافق لهما.









Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية