برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

مقال بعنوان : "معهد مبادرة للتكوين القيادي والتنشيط التربوي وبداية رحلة الإبحار في عوالم التكوين والتأطير للموسم الثاني على التوالي "


مقال بعنوان : "معهد مبادرة للتكوين القيادي والتنشيط التربوي وبداية رحلة الإبحار في عوالم التكوين والتأطير للموسم الثاني على التوالي "
بمدينة سطات ، اجتمع اعضاء المكتب المسير لمعهد مبادرة للتكوين القيادي والتنشيط التربوي يومه الأحد 1 أكتوبر2017 لوضع اللمسات الأخيرة على البرامج التكوينية التي سيشرف عليها المعهد بتنسيق مع مختلف الشركاء والفاعلين من المجتمع المدني .
وبذلك سيكون جميع منخرطي ومنخرطات معهد مبادرة للتكوين القيادي والتنشيط التربوي هذا الموسم على موعد مع البرامج التالية : - برنامج تنشيط المؤسسات التعليمية تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي بسطات من أجل الاستمرار في تنفيذ مشاريع وبرامج تكوينية وأنشطة تربوية متنوعة في التنمية الذاتية والتفوق الدراسي وذلك لفائدة عدد من المؤسسات التعليمية تم تعيينها سابقا .
- برنامج تكويني لفائدة الأطر التدريسية المعينة حديثا في سلك التعليم الابتدائي في إطار مايسمي ب"التعاقد" في عدة محاور تكوينية تحت إشراف الأطر التربوية للمعهد وأساتذة من ذوي الاختصاص.
- برنامج العضوية في مجال الإدارة التربوية يمتد من شهر اكتوبر 2017 إلى غاية نهاية شهر ماي 2018 يستهدف بالأساس الرفع من القدرات التدبيرية بين صفوف المنخرطين المستفيدين من البرنامج التكويني.
- برنامج العضوية في التعليم الأولي وذلك بمحاور جديدة ومواضيع أكثر تنوعا يمتد طيلة الموسم الدراسي الحالي .
- برنامج تكويني شامل خاص بمربيات التعليم الأولي وأساتذة التعليم الابتدائي يهم محاور علم النفس التربوي والبيداغوجيات ، ديداكتيك المواد والتنمية الذاتية .
تنضاف إلى هذه البرامج التخصصية محاور تكوينية أخرى تندرج ضمن البرنامج السنوي العام للمعهد وتشتمل على :
- محورالتكوين والتأطير في علم النفس.
- محور التنمية الذاتية.
- محور التكوين والتأطير في الموارد الرقمية .
- محور التنشيط التربوي ويتضمن ورشات في المسرح والإسعافات الأولية .
- أيام دراسية وتواصلية تهم واقع الإدارة التربوية ومستجداتها الراهنة .
- محور الدورات التكوينية المبرمجة لفائدة المقبلين على خوض مباراة ولوج سلك أطر الإدارة التربوية ، مركز تكوين المفتشين، إجراء امتحانات الكفاءة المهنية ...
وقد تم بهذا الصدد تشكيل لجن عمل من داخل المكتب التنفيذي لربط الاتصال بمختلف الهيئات الشريكة التي عبرت في وقت سابق على الانخراط في أنشطة معهد مبادرة للتكوين القيادي والتنشيط التربوي حتى تضمن إنجاز الأنشطة المبرمجة في أوانها وتعم الفائدة على الجميع .
يذكر أن معهد مبادرة للتكوين القيادي والتنشيط التربوي منذ تأسيسه سنة 2016 ، سبق وأن أشرف على برامج تكوينية وتأطيرية متنوعة طيلة الموسم الدراسي الماضي عرفت مشاركة واسعة وانخراطا للعديد من الفعاليات المجتمعية هدفه الأسمى المساهمة في أوراش إصلاح المنظومة التربوية من خلال تقديم اقتراحات عملية وحلول واقعية والعمل على الرفع من وتيرة الأداء التربوي لكافة الفاعلين التربويين بمختلف الأسلاك التعليمية

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016