برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

البداحي يدخل في اليوم 15 من إضرابه عن الطعام ومنظمتي العفو الدولية والوحدة الوطنية تحمل المسؤولية للتامك وموظفيه

البداحي يدخل في اليوم 15 من إضرابه عن الطعام ومنظمتي العفو الدولية والوحدة الوطنية تحمل المسؤولية للتامك وموظفيه




حميد خيار

كشفت مصادر مطلعة، أن عادل البداحي المحكوم بثلاث سنوات سجنا، معية مراد الكرطومي، دخل في اليوم 15 من إعلانه عن الإضراب عن الطعام، فيما استنكرت منظمة العفو الدولية، والمنظمة المغربية للوحدة الوطنية، الكيفية التي تتعامل بها المندوبيتان السامية والجهوية ومدير سجن عكاشة مع الملف.

إلى ذلك أشار محمد المواق، المنسق العام لمنظمة العفو الدولية بالمغرب، والرئيس العام للجنة التواصل داخل الوطن وخارجه بالمنظمة المغربية للوحدة الوطنية، "أشار" إلى استغرابه للطريقة التي تعاملت بها إدارة سجن عكاشة مع عائلة عادل البداحي، حيث اكتفت بإرسال رسالة عادية، عوض رسالة مستعجلة مضمونة الوصول والاتصال بالهاتف.

واستنكر المواق، في اتصاله بالمندوب السامي للسجون محمد صلاح التامك، عدم رده على هاتف المواق حتى عرفه بصفته عبر رسالة نصية متحججا له بأنه في اجتماع، وهو ما دفع المواق إلى مطالبة التامك، بإصدار تعليمات لكتابته الخاصة بالرد على المنظمات الحقوقية وعموم المواطنين، وأنه بات من اللازم تعيين ناطق رسمي لهذه المهمة باسم المندوبية السامية للسجون.

واستغرب المواق عدم علم محمد السعيدي المندوب الجهوي بالمسألة، وأنه في إجازة، فيما لا يجيب مدير سجن عكاشة في جميع أرقامه، واستغرب المواق عدم علم التامك ومندوبه الجهوي بملف البداحي، وقد تم إرسال رسالة لعائلته.

وكشف تقرير طبي، أن عادل البداحي دخل في إضراب عن الطعام ووزنه 72 كيلوغرام، ولا يزال على الوزن نفسه بعد 15 يوما من امتناعه عن الطعام، وهو ما استغربه المواق، مشيرا إلى أن المنظمتين تدين بشدة مثل هذه السلوكات، سواء كان البداحي أشاع أو دخل فعلا في إضراب عن الطعام، وعلى المسؤولين القيام بواجبهم، واتباع المساطر كل حسب منصبه واختصاصاته.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016