برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

إبن مدينة برشيد أحمد فقيهي ممثل المجلس الوطني لمنتخبي جمعيات الآباء يشارك في لقاء نظمه وزير التعليم

إبن مدينة برشيد أحمد فقيهي ممثل المجلس الوطني لمنتخبي جمعيات الآباء يشارك في لقاء نظمه وزير التعليم
برشيد نيوز: متابعة
شارك السيد أحمد فقيهي ممثل المجلس الوطني لمنتخبي جمعيات الآباء الأعضاء في المجالس الإدارية لأكاديميات التربية والتكوين بالغرب لأنه عضو المجلس الإداري لأكاديمية التربية والتكوين لجهة الدار البيضاء - سطات، في اللقاء التواصلي لوزير التربية الوطنية مع ممثلس جمعيات الأباء في الأسبوع الماضي .
وقد تم خلال هذا اللقاء استعراض جميع مشاكل التعليم واستعداد جمعيات الآباء للشراكة الحقيقية من أجل النهوض بالقطاع وقد تمت الاستجابة الفورية لبعض المطالب والباقي سيناقش في لقاءات مقبلة مع الوزارة حسب تعبير السيد الوزير .
وقد تم شجب الوساءل التي تعالج بها القضايا التربوية وتم إبداء الرأي في مهن الترببة ومطالبة الوزارة بإخراج قانون الإطار لجمعيات الآباء يكون ملزم لجميع الأطراف وتمكين الجمعيات من مقرات في المؤسسات التعليمية وإشراكها في النقل المدرسي والتعليم الأولي والدعم التربوي والرفع من تمثيليتها في مجالس المؤسسات وإلزامية حضورها واستفادتها من التكوين لتؤدي دورها بشكل سليم وتمكين أعضاء المجالس الإدارية من الوساءل اللوجيستيكية للقيام بمهامهم مع حقهم في المعلومة كممثلين للآباء والأمهات.
هذا وقد سبق للمجلس الأعلى للترببة والتكوين أن استضاف نفس التمثيلية لأخذ رأيهم في القضايا والتربوية والتعليم حتى يتسنى تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح بشكل موفق ولا تذهب المجهودات إدراج الرياح كما حصل للمخطط الإستعجالي.




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016