برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

بقلم الصحفية الرياضية حنان الشفاع ابنة مدينة برشيد : كل ثامن مارس وأنتن نجمات

كل ثامن مارس وأنتن نجمات
برشيد نيوز : حنان الشفاع
ثامن مارس هو يوم عالمي يحتفل من خلاله المغاربة و العالم بالمرأة، وهو محطة للوقوف على انجازاتها و للاحتفاء بعطاءاتها ، وللاعتراف بما قدمت و تقدم للمجتمع، على اعتبار انها نصفه و تلعب دورا كبيرا في استقامته من خلال تربية الاجيال.
و ثامن مارس ليس فقط للاحتفال بالنساء اللواتي هن في الواجهة، بل للاحتفال بالمرأة التي تعمل بجد بعيدا عن عدسات الكاميرات، و يرجع لها الفضل الكبير في السير العادي للحياة، المرأة المربية، و المناضلة في القرى البعيدة و الجبال، من تقاوم قساوة العيش لتمنح المغرب ابنا صالحا ينفعه في المستقبل.
وثامن مارس هو أيضا فرصة للاحتفال بالرياضية المغربية التي وصلت للعالمية من خلال انجازات بطلات من ذهب كنوال المتوكل، نزهة بدوان، زهور القمش، زهرة واعزيز، حسناء بنحسي، ووئام ديسلام حكيمة المصلاحتي وغيرهن.
وهو ايضا فرصة لتكريم الصحافية الرياضية التي ساهمت و تساهم في تطوير الرياضة و تسليط الضوء على مختلف التظاهرات النسائية، ولعل تميز الصحافيات المغربيات أكدته الزميلة سهام كليف بحصولها على لقب أفضل مذيعة عربية لسنة 2016.
ولأن اليوم العالمي للمرأة هو محطة للوقوف على انجازاتها و لتكريمها على ما قدمت ، كنا نمني النفس بأن نحتفل بأسماء رياضية تفوقت في المضمار و استطاعت أن تجلب المعدن النفيس للمغرب في اولمبياد ريو، وأن نكون قد استرجعنا زمننا الجميل ..زمن كثرة البطلات و الألقاب، وإلى حين تحقيق ذلك سنساند جيل وئام ديسلام بطلة العالم و افريقيا في التكواندو ، و سوف نأمل بغد افضل تساعد الجهات الوصية على تحقيقه.
ولايفوتنا في يومنا العالمي ان ننوه بمسيراتنا اللواتي يعدن نموذجا ناجحا للتحول الايجابي من الممارسة الرياضية الى التسيير ، وكل التقدير للبطلة العالمية نزهة بدوان التي احدثت ضجة داخل جامعة الرياضة للجميع وحركت بنشاطاتها المكثفة جميع الرياضات في مختلف المدن و القرى المغربية، ووصلت إلى المادة الخام، و تحية أيضا لبشرى حجيج التي وضعت الطائرة النسوية في الواجهة، و لسلمى البناني ، و نتمنى أن يتضاعف عدد المسيرات مستقبلا، وتوضع الثقة في المرأة الرياضية لرئاسة الجامعات التي تحظى لعبتها بشعبية كبيرة ككرة القدم مثلا، لا نطالب او نلمح برحيل فوزي لقجع، و لكن هو حقنا المشروع في المنافسة التي لا تفسد الود.
كل عام و انتن بخير رفيقاتي في مجال رياضي نحبه وندعمه من أجل ثامن مارس جديد حافل بالإنجازات و الالقاب.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016