برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

اللجنة الجهوية للإستثمار بجهة الدارالبيضاء سطات تعلن عن إقرار مشاريع جديدة بعدد من الأقاليم من بينها برشيد


اللجنة الجهوية للإستثمار بجهة الدارالبيضاء سطات تعلن عن إقرار مشاريع جديدة بعدد من الأقاليم من بينها برشيد
برشيد نيوز : متابعة
وافقت اللجنة الجهوية للإستثمارات بجهة الدارالبيضاء – سطات، خلال الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، على العديد من المشاريع الصناعية، السياحية و الخدماتية، بقيمة اجمالية تصل إلى 3.5 مليار درهم، تهم اقاليم برشيد، ، النواصر، سطات، سيدي بنور، و كذلك عمالات المحمدية, آنفا، عين الشق، إبن مسيك، الحي الحسني و البرنوصي.
وأفاد بلاغ في الموضوع توصلنا به، أن قطاع الصناعة يمثل نسبة 26 بالمائة من حجم الإستثمارات المرتقبة، بمبلغ يقدر ب 900 مليون درهم، وهو ما سيمكن القطاع من خلق 16150 منصب شغل. تهم هذه المشاريع تشييد مناطق صناعية بمعايير دولية وفقا لسياسة الإقلاع الإقتصادي و إستقطاب الإستثمار للجهة , كما سيتم إنشاء وحدة للصناعات الغدائية مما سيساهم في إعطاء دفعة قوية لجاذبية القطاع.
كما تمت الموافقة على مشروع إنشاء وحدة صناعية للورق الإيكولوجي بإقليم سطات بمبلغ 329 مليون درهم والتي ستساهم في خلق 350 منصب شغل.
وبلغ نصيب قطاع السياحة ، نسبة 14 بالمائة من حجم الإستثمارات التي تمت الموافقة عليها، حيث سيتم تشييد وحدة فندقية بسيدي معروف بالدارالبيضاء ستساهم في خلق 400 منصب شغل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016