برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

ارتفاع صاروخي في أسعار الخضروات والفواكه بالأسواق المغربية ومنها بأسواق برشيد وهذا هو السبب


ارتفاع صاروخي في أسعار الخضروات والفواكه بالأسواق المغربية ومنها بأسواق برشيد وهذا هو السبب
برشيد نيوز : و ك ا
تشهد أسعار الخضروات والفواكه في الأسواق المغربية ومنها بأسواق برشيد، منذ أزيد من أسبوعين ارتفاعا مهولا، جعل المواطنين يطرحون العديد من الأسئلة حول ما إذا كان هذا الارتفاع سيستمر لأيام أخرى، خصوصا وأن الأمر يضر بجيوب المواطن البسيط بشكل كبير. فقد وصل سعر الطماطم بمختلف الأسواق المغربية ما بين 10 و15 درهما.

وحسب المهنيين، فإن موجة الصقيع التي تشهدها عددٌ من المدن المغربية، زادت من التهاب أسواق الخضر والفواكه، إلا أن رئيس الجمعية المغربية لحقوق المستهلك، أكد في تصريح صحفي، أن السبب الحقيقي وراء إرتفاع أسعار الخضروات في الأسواق المغربية خلال هذه الفترة، يعود إلى غياب المراقبة الجيدة داخل الأسواق الداخلية، وأيضا لوجود مضاربين يتحكمون في أسعار المنتوجات قبل وصولها إلى المستهلك.

وأضاف المتحدث أن الأسواق المغربية لا تخضع لأي ضوابط، وتعيش على واقع الفوضى وغياب المراقبة من طرف مؤسسات الدولة، مما يتيح لـ”السماسرية” التحكم في أسعار جميع المنتوجات، وهذا ما يضر بجيوب المواطنين، خصوصا الطبقة الفقيرة والمتوسطة.

وتابع رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك في تصريحه، أن عدم تنزيل مشروع الجهوية الموسعة، يقف سدا منيعا لقطع الطريق على المتضاربين الذين يتحكمون في الأسعار، نظرا لوجوب توفر كل جهة على سوق للجملة، مؤكدا أن الجامعة المغربية لحقوق المستهلك طالبت الحكومة بخلق وزارة للإستهلاك، لتفادي مشاكل ارتفاع الأسعار بدون ضوابط في الأسواق المغربية، "إلا أن هذا الطلب لم يؤخد بعين الاعتبار إلى حد الساعة".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016