GuidePedia



ONSA: قطيع الأغنام المعروض للبيع بجهة الدار البيضاء- سطات في صحة جيدة
برشيد نيوز: وكالات
أفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بأن الفحوصات التي أجريت لحد الآن تؤكد أن قطيع الأغنام المعروض للبيع بجهة الدار البيضاء- سطات، بمناسبة عيد الأضحى، "يوجد في صحة جيدة".
وأوضح المكتب ، في بلاغ له الخميس، أن المصالح البيطرية التابعة للمديرية الجهوية للدار البيضاء- سطات التابعة للمكتب ، قامت بوضع برنامج إجراءات بمناسبة الاستعدادات لعيد الأضحى، يتمحور حول المراقبة الصحية والوبائية لقطيع الأغنام المعروضة للبيع بجميع مدن ومراكز الجهة من طرف فرق بيطرية متنقلة.
وتابع أن هذا البرنامج يهم كذلك وضع برنامج المداومة البيطرية للإجابة على تساؤلات المستهلك والقيام بالفحوصات الضرورية عند الاقتضاء، إلى جانب برنامج التواصل عبر المنابر الإعلامية الوطنية قصد شرح وتوعية المستهلك حول كيفية اختيار الأضحية وشروط تهييئها وكذا تخزين اللحوم.
كما يشرف على هذا البرنامج - بحسب المصدر ذاته - مجموعة من المفتشين المداومين بمناسبة عيد الأضحى موزعين على مجموعة من المصالح، تتمثل في المصلحة البيطرية لعمالة الدار البيضاء ، والمصلحة البيطرية لعمالة المحمدية ، والمصلحة البيطرية لإقليم مديونة النواصر ، والمصلحة البيطرية لإقليم بن سليمان ، والمصلحة البيطرية لإقليم برشيد ، والمصلحة البيطرية لإقليم الجديدة ، والمصلحة البيطرية لإقليم سيدي بنور ، والمصلحة البيطرية لإقليم سطات.
تجدر الإشارة إلى أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ، الذي يعد مؤسسة عمومية تحت وصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري ، يمارس لحساب الدولة الاختصاصات المتعلقة بحماية صحة المستهلك والحفاظ على صحة الحيوانات والنباتات.

Enregistrer un commentaire

 
Top