GuidePedia



الدائرة الإنتخابية لبرشيد…الأحزاب تراهن على رؤساء الجماعات
برشيد نيوز: عن جريدة الصباح
ساد الترقب صباح الأربعاء الماضي بالدائرة التشريعية برشيد، مع انطلاق إيداع الترشيحات للانتخابات التشريعية المقررة في 7 أكتوبر المقبل، انتظارا لأول لائحة سيتم الإعلان عن قبولها من قبل السلطات المختصة. وإلى حدود ظهر أول أمس، لم يعلن عن أي لائحة، عكس الانتخابات التشريعية الماضية التي عرفت تنافسا على احتلال الرتبة الأولى في وضع الترشيحات.
وعلمت “الصباح” أن دائرة برشيد، سيشتد فيها التنافس بين مجموعة من الأعيان المنتمين إلى مختلف الأحزاب، سيما الاستقلال والأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي. وتتنافس اللوائح على المقاعد الأربعة بمجلس النواب، المخصصة للدائرة نفسها. وحسمت جل الأحزاب في وكلاء لوائحها، إذ تصدر زين العابدين حواص رئيس بلدية السوالم، لائحة حزب “الميزان”، بعد تحقيقه فوزا عريضا في الانتخابات الجماعية الماضية.
وبخصوص حزب الأصالة والمعاصرة، فإنه جرت تزكية البرلماني نور الدين البيضي، المنسق الإقليمي لحزب “الجرار”، والذي كان المرشح الثاني ضمن لائحة البام خلال الانتخابات البرلمانية الماضية التي كان وكيلها آنذاك زين العابدين حواص، وكيل اللائحة الحالي لحزب الاستقلال. وآلت زعامة لائحة حزب الحمامة إلى صابر الكياف، رجل أعمال ومنسق إقليمي للحزب وبرلماني عن الدائرة نفسها ورئيس جماعة جاقمة. وبالنسبة إلى الاتحاد الاشتراكي، تمت تزكية فريد الزواوي رئيس جماعة السوالم الطريفية، وكيلا للائحة الوردة.
ودخل الانتخابات التشريعية بدائرة برشيد، عبد الكريم موينضة، المعروف بالفيرايور، زعيما للائحة الاتحاد الدستوري، التي كان ينوي الترشح باسمها في الانتخابات الجماعية الماضية بمنطقة الساحل أولاد حريز، قبل أن يمنعه من ذلك عدم التسجيل في اللوائح الانتخابية، لتؤول إلى شقيقه الذي فاز في الانتخابات ذاتها، والذي أصبح رئيسا لها.
ويغلب على لوائح دائرة برشيد، ترؤسها من قبل رؤساء جماعات، كما أن جل المرتبين في اللوائح ذاتها رؤساء حاليون أو سابقون لجماعات محلية، ما يعني أن الأحزاب راهنت على نتائج الانتخابات الجماعية السابقة للظفر بمقعد في الانتخابات البرلمانية لسابع أكتوبر.


Enregistrer un commentaire

 
Top