GuidePedia


فعاليات المجتمع المدني بالكارة في مبادرة لتنظيف المقبرة
برشيد نيوز:مصطفى منصور/الكارة
أقدمت فعاليات المجتمع المدني بالكارة بمشاركة عمال الانعاش الوطني ، على تنظيم مبادرة للنظافة بمقبرة المسلمين ابو الانوار، وذلك يوم الأحد2015/11/08. وبمشاركة مجموعة من المتطوعين الذين استحسنوا البادرة واعتبروها سابقة في العمل الخيري الجمعوي بالمدينة، قام القائمون على حملة النظافة التي اختير لها شعار"حتى لا ننسى أحبتنا"، بجمع المخلفات المضرة بالمكان من مواد بلاستيكية ومعدنية وإزالة الأشواك والنباتات الغير الصالحة من فوق القبور.
 كما قام المشاركون في الحملة والذين كان بعضهم تجار اطر واساتذة ورجال، بأدوات بسيطة بصبغ كوادر الاشجار المناسبة وإزالة الشوائب عن القبور وتوضيح الممرات الجانبية بين المقابر وتكنيس الممرات الرئيسية وتحسين وتزيين منظرها.
 وعلى هامش عملية التنظيف التي دامت لساعات، ألقيت كلمات تحسيسية بأهمية جهود المجتمع المدني وأهمية خدمة المجتمع والبيئة وتعزيز روح المبادرة ومن ذلك العناية بالمقابر ونظافة المدينة .
وتعتبر مقبرة ابو الانوار بالكارة مرفقا مخرب ومشوه بالمقارنة مع المقابر بمجموعة من المدن المغربية الا أن هذا لا يعني التعامل معها بمبدأ الموسمية، حيث وجه نداء لكل فعاليات المجتمع المدني والجهات المسوؤلة على هذا المرفق العمومي المقدس، دعيا السلطات المنتخبة والمجلس البلدي بضرورة الاهتمام به وإعادة الاعتبار اليه. ملحوظة هذه لزالت البداية اختر كل يوم احد من الاسبوع لتنظيم مبادرة تنظيف المقبرة حتى يكتمل العمل وعوة مفتوحة.

Enregistrer un commentaire

 
Top