GuidePedia



المنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية بالكارة تنظم وقفة احتجاجية تضامنا مع موظف تعرض لاعتداء
برشيد نيوز:ع.ت / الكارة
نظمت المنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية المنطوي تحت لواء المنظمة الديمقارطية للشغل. وقفة احتجاجية يوم الخميس 29/10/2015. تضامنا ومؤازرة احد الموظفين المسمى" دومة محمد" والذي تعرض يوم 23/10/2015 على الساعة العاشرة صباحا وهو يمارس مهامه الاعتيادية بمقر عمله ببلدية الكارة. 
وأشار البيان إلى أن رئيس المصلحة تعرض لبوابل من الإهانات والتهديدات والسباب أثناء مزاولة مهامه بمقر الجماعة على مرآى ومسمع من العديد من الموظفين والمواطنين، ما دفع المكتب لإصدار بيانه.
وتدارست النقابة في اجتماعها "استفحال ظاهرة الاعتداءات المادية والمعنوية المتكررة والممنهجة على الموظفات والموظفين بجماعة الكارة التي تعتبر رافعة أساسية في التنمية المحلية، والعمود الفقري الذي يقدم التضحيات الجسام بتفان لأداء الواجب المهني لتقديم خدمات القرب، ترسيخا لأسس الإدارة المواطنة بمقاربة تشاركية مع المعنيين بالشأن المحلي والوطني"، وفق البيان وأعلن المكتب النقابي عن "تضمانه المطلق مع الموظف المعتدى عليه واعتبار إهانته بمثابة مسّ بكرامة كل مكونات الإدارة الجماعية وخرقا لأخلاقيات الولوج إلى المرفق العمومي وانتهاكا لحرمته"، حيث طالبت المصالحَ المختصة والجهات المعنية بتفعـيل النظام الأساسي للوظيفة العمومية وخاصة الفصل 19 الذي يلزم الإدارة بحماية الموظفين من التهديدات والتهجمات والإهانات والتشنيع والسباب، و"أن الدولة هي التي تقوم مقام المصاب في الحقوق والدعاوى ضد المس في الضرر"، حسب ذات البيان.
وأشار البيان إلى أن الإطار النقابي يتحتفظ لنفسه باتخاذ كل القرارات والصيغ النضالية ضد كل حيف أو شطط يمارس في حق الشغيلة الجماعية من طرف أيّن كان، كما ناشدت النقابة كافة الموظفات والموظفين إلى "اتخاذ الحيطة والحذر ورص الصفوف لرفع الحيف والحـكرة، صيانة لكرامة كل مكونات الإدارة الجماعية في احترام تام لمبادئ ومقومات دولة الحق والقانون، وذلك ترسيخا لقيم المواطنة"، وفق بيان النقابة .

Enregistrer un commentaire

 
Top