GuidePedia


قتيل في حريق مهول بجماعة سيدي المكي ببرشيد
برشيذ نيوز: جواد العثماني
اندلع صباح يوم السبت 29 غشت حريق مهول بفيلا بضيعة السيد عزالدين البقوشي، الفنان و الملحن بالكيلومتر 10 طريق حد السوالم –سيدي المكي- .
وشب هذا الحريق بالطابق الارضي و امتدت ألسنة اللهب إلى الطابق الأخير ، وذلك بسبب تأخر رجال المطافئ ، حيث تم الاتصال بهم على الساعة الثالثة و النصف صباحا و لم يصلوا الى مكان الحادث الا في حدود الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم. و فور وصولهم رفضوا الدخول لمكان الحريق بدعوى أنهم لا يتوفرون على بدلة تحميهم من لهب النيران التي أتت على الأخضر و اليابس. وتعود أسباب الحريق و كما صرح بذلك صاحب الضيعة إلى تماس كهربائي وقع خارج الضيعة و بالضبط بالأعمدة ذات الجهد الكهربائي العالي بسبب الرياح القوية. وحمل السيد البقوشي المسؤولية الكبيرة للمكتب الوطني للكهرباء الذي لم يوفر الوقاية الكاملة لساكنة الدوار المتواجدة به الضيعة، حيث صرح "كيف يتم تثبيت أعمدة كهربائية و لا يتم وضع محول كهربائي في المستوى العالي لكي يعطل الثيار الكهربائي ذو الجهد العالي في مثل هذه الحالات ". كما حمل المسؤولية ايضا لرجال المطافئ لتقصيرهم في أداء وظيفتهم و كذلك لتأخرهم رغم تلقيهم اشعارا بالحادث.
وتجدر الاشارة أن هذا الحريق خلف خسائر بشرية في الأرواح، فقد سجلناوفاة أخ صاحب الضيعة و البالغ من العمر 58 سنة و خسائر مادية بليغة حيث أتت النيران على جميع تجهيزات الفيلا.
هذا الحريق استنفر السلطات الامنية و المحلية التي فتحت تحقيقا معمقا في الموضوع.
ملاحظة : سنعمل على نشر فيديو فور الانتهاء من المونتاج


Enregistrer un commentaire

 
Top