GuidePedia


اختيار مدير " برشيد نيوز " رفقة 14 شاب على الصعيد الوطني .
برشيد نيوز: هيئة التحرير
بعد التألق و التميز المستمر الذي يعرفه الموقع الإخباري " برشيد نيوز"   الأول من حيث عدد الزوار بالإقليم و جهة الشاوية ،تم اختيار مديره الشاب يونس الحضراني رفقة 14 شاب على الصعيد الوطني للأستفاذة و التكوين من مشروع "شباب من أجل إعلام ديمقراطي".
ويأتي هذا المشروع بعدما أطلق "الوسيط من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان" مجموعة من البرامج التي تهدف إلى ترصيد تجربته ونقلها إلى الشباب، والتي تمثلت في مشاريعه ذات الصلة بتعزيز القدرات في مجال الديمقراطية والحكامة وتقييم السياسات العمومية وآليات حماية حقوق الإنسان.
وتعزيزا لنفس التوجه أطلق الوسيط مشروع "شباب من أجل إعلام ديمقراطي" بشراكة مع "الصندوق الوطني للديمقراطية" ، وهو المشروع الذي يهدف إلى المساهمة في فرز جيل من الإعلاميين الشباب يؤسس لتجربته الخاصة في مجال السمعي البصري وفي التعاطي مع القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والملفات ذات الصلة بالتحديات الراهنة.
وقد ثم خلال هذا المشروع انتقاء مجموعة من الشباب تتكون من 15 شابا وشابة على الصعيد الوطني من بين أكثر من 100 طلب مشاركة، وتشكل هذه المجموعة النواة الأولية للمشروع، بحيث ستشتغل على اقتراح وإعداد وتقديم ثلاث برامج حوارية نموذجية سيتم عرضها في إطار شراكات مع القنوات التلفزيونية وعلى القناة الرقمية للوسيط. وتخص هذه البرامج القضايا ذات الصلة بما يلي:
 المشهد السياسي بالمغرب: توصيف واستقراء لطبيعة الأداء السياسي، المؤسساتي (الحزبي والحكومي والبرلماني) وغير المؤسساتي؛
 الصحافة مابين متطلبات المهنية وأخلاقيات المهنة: رصد لأداء الصحافة الحزبية والخاصة خلال شهر؛
 ملف الصحراء والقراءات المتقاطعة لأبعاده السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
و ستعرف الايام 13 و14 و15 مارس 2015 أشغال الدورة التكوينية الأولى لمشروع "شباب من أجل إعلام ديمقراطي" بفندق تيكسودا بالرباط .
فهنيئا لطاقم الموقع و مديره و لمدينة برشيد و حظ موفق .

Enregistrer un commentaire

 
Top