GuidePedia



برشيد .. الإعلان عن طلب اقتراح مشاريع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية البرنامج الأفقي لسنة 2015
و هذا هو أخر أجل لاقتراح المشاريع

أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إقليم برشيد أنه، في إطار تنفيذ البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تقرر فتح فترة إيداع ملفات طلبات اقتراح المشاريع برسم السنة المالية 2015 إلى غاية متم شهر يناير 2015 وذلك حسب المسطرة المعمول بها.
وذكر بلاغ لقسم العمل الاجتماعي للعمالة أن المجالات التي تقدم فيها طلبات المشاريع تشمل الأنشطة المدرة للدخل، وتحسين الولوج إلى التجهيزات والخدمات الاجتماعية الأساسية والتنشيط الاجتماعي والثقافي والرياضي، وتعزيز الحكامة والقدرات المحلية، ودعم عمليات التواصل لفائدة الفاعلين المحليين، ومواكبة حاملي المشاريع (دراسات، خلق آليات توجيهات وتأطير حاملي المشاريع).
وأوضح المصدر ذاته أن هذه المشاريع يمكن تقديمها من طرف الأشخاص العموميين (الجماعات الترابية، مجموعة الجماعات الترابية، الغرف المهنية)، ومكونات المجتمع المدني (الجمعيات، التعاونيات واتحاداتها، شركات الأشخاص المنحدرين من الفئات المستهدفة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية)، والمجموعات ذات النفع الاقتصادي، مشيرا إلى أن المشاريع التي تحظى بالأولوية تلك التي تقدمها الهيئات التي تمثل النساء والشباب.
وأضاف أن المساهمة في تمويل أي مشروع يجب أن ترتكز على تقييم للحاجيات ولجدوى المشروع ومدى وقعه على الساكنة، ولا يمكن أن يتعدى تمويل المشاريع السقف المحدد في 300 ألف درهما بالنسبة لمشاريع البنيات التحتية والتنشيط الاجتماعي والثقافي والرياضي بنسبة 80 في المائة كمساهمة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
أما بالنسبة لمشاريع الأنشطة المدرة للدخل فإن الحد الأقصى للمشروع لا يجب أن يتعدى 300 ألف درهما تحدد مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في 70 في المائة من الكلفة الإجمالية للمشروع أي 210 ألف درهما، في حين يجب على حامل المشروع المدر للدخل المساهمة بنسبة 30 في المائة تؤدى كاملة أو يمكن اللجوء إلى جمعيات القروض الصغرى لاقتراض نسبة 20 في المائة وأداء نسبة 10 في المائة.
وحسب البلاغ فإنه يتعين على حاملي المشاريع الراغبين في طلب دعم المبادرة لمشروع واحد أو عدة مشاريع الاتصال بقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم برشيد قصد سحب المطبوعات الخاصة بهذه العملية، كما أن ملفات طلب الدعم التي توجه إلى رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية يجب أن تكون متضمنة للوثائق المطلوبة.
وأكد البلاغ أنه على الراغبين في تقديم طلب الاقتراح لمشاريعهم إيداع ملفاتهم بمكتب الضبط الإقليمي بعمالة إقليم برشيد قبل 31 شهر دجنبر 2014.

.

Enregistrer un commentaire

 
Top