GuidePedia


1394373862


بيان حقيقة


توصل موقع برشيد نيوز من ادارة معهد الوفاق بمدينة برشيد ببيان حقيقة حول موضوع سبق للموقع ان نشره  و جاء في البيان:


بيــان حقيقة إلى السيد المدير المسؤول عن الموقع الاليكتروني: برشيد نيوز


تحية طيبة،


وبعد، لقد نشر موقعكم "برشيد نيوز" الصادر بتاريخ 02 يونيو 2014 مادة تحت عنوان: ثانوية الوفاق الخاصة انهت موسمها التدريسي لتلاميذ التعليم الثانوي يوم 19-05-2014 مزجت بين أقاويل ومزاعم تصريحات نسبت لبعض التلاميذ وللمراسلة النيابية .


لذلك نتقدم كإدارة مسؤولة عن مؤسسة الوفاق ببيان الحقيقة التالي تنويرا لقراء موقعكم وللرأي العام وفقا لقانون الصحافة:


أولا: إن مؤسستنا، في شقها الخاص بالثانوي التأهيلي تحديدا، تندرج في إطار "التعليم غير المساير". معنى ذلك أن التلاميذ الملتحقين بمؤسستنا هم تلاميذ لم يوفقوا في إتمام دراستهم بالتعليم الرسمي لأسباب مختلفة، و فصلوا عن الدراسة بالمؤسسات الرسمية، لذلك تتمثل مهمتنا الأساسية في العمل على إعادة إدماجهم ضمن المنظومة التربوية و التعليمية، مع ما يتطلبه ذلك من تضحيات جسيمة نتحملها كإدارة بمعية طاقم التدريس بصبر و تفان كبيرين.


  و مصدر الخطأ فيما نشره موقعكم أنكم أغفلتم هذا التمييز بين التعليم المساير و التعليم غير المساير، مما أوقع مقالتكم في مزالق من قبيل "الامتحان الجهوي"، و الحال أن تلامذتنا لا يستفيدون لا من الامتحان الجهوي، و لا من المراقبة المستمرة. يتلقون دروسهم خلال الموسم الدراسي، و يرشحون لاجتياز امتحانات الباكالوريا مع المترشحين الأحرار.


ثانيا:  إن الدراسة بالمؤسسة تستمر كل سنة، كما هو الحال خلال هذه السنة أيضا، إلى غاية متم الموسم الدراسي، كما تشهد على ذلك بوضوح الوثائق التربوية و الإدارية بالمؤسسة، مثل دفاتر النصوص، و سجلات الغياب و غيرها. و نحن حريصون في هذا الصدد على أن ينهي جميع السادة الأساتذة الأجلاء البرامج الدراسية في ظروف جيدة تماما على الرغم من أن العديد من المتعلمين يشرعون في الانسحاب منذ بداية شهر أبريل كما تشهد على ذلك الوثائق الخاصة بالمتغيبين.


ثالثا: وردت مجموعة من المعلومات غير الدقيقة في مقالتيكم المذكورتين، من قبيل أن الحارس العام هو أخ الرئيس المؤسس و هذا غير صحيح، أو أن بعض التلاميذ لم يتسلموا استدعاءات الباكالوريا، و هذا غير صحيح أيضا، أما بالنسبة للإعلان عن نتائج البكالوريا فقد اعتدنا منذ أزيد من ثلاثين سنة تقريبا أن يتم الإعلان عن هذه النتائج في مركز الامتحان.  


رابعا: نؤكد أن إدارة المعهد بكافة مكوناتها هي إدارة تعمل في انسجام تام، كل حسب الاختصاصات و المهام المنوطة به، من أجل النهوض بدورنا التربوي النبيل الذي نعتز به في ظروف جيدة. و ما يهمنا أساسا هو العمل. إننا نقدر ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقنا، و هي مسؤولية نضطلع بها بكل تفان رغم إمكانياتنا المحدودة جدا، و رغم الإكراهات التي لم تثننا أبدا عن مواصلة عملنا.


و يكفينا فخرا أننا نحمل هذا المشعل، المتمثل في المساهمة في إنقاذ فلذات أكبادنا من براثن التهميش و الإقصاء الاجتماعي، لأزيد من ثلاثة عقود من الزمن. كما يكفينا فخرا أيضا هذه الأعداد الغفيرة من المتخرجين من المعهد، ممن يساهمون اليوم في  بناء المجتمع، و هو ما مكن مؤسستنا من الاستمرار في العطاء التربوي المتواصل منذ سنة 1982. و كما اعتدنا دائما، فإن ما يهمنا هو مواصلة عمل بكل تفان، أما الضجيج القادم من هنا و هناك فهو لن يثنينا عن عملنا النبيل.


وتفضلوا السيد المسؤول بقبول فائق عبارات الود و الاحترام


                                                                                        الادارة

Enregistrer un commentaire

 
Top