GuidePedia


HACHICH

برشيد نيوز

أحبط حراس السجن المحلي بمدينة برشيد، يوم الخميس 19 يونيو 2014 محاولة تسريب سيدة لكمية  300 غرام من المخدرات عبر وجبة سمك لفائدة زوجها المعتقل بالسجن المحلي و المحكوم عليه بعشرة سنوات .


 و راودت أحد حراس السجن شكوك حين لفتت انتباهه أثناء الزيارة، ليتم بعدها تفتيش الوجبة فعثر على مخدرات كانت مخبأة داخلها بطريقة محكمة.  فالسجن يؤوى عددا من المدمنون على المخدرات ، ولذلك يحاول أغلبيتهم التوفر عليها عبر عدة طرق بعضها جديد وآخر مبتكر، فالحاجة أم الاختراع كما يقولون.


ومن آخر الحيل التي بدأ يتم استعمالها، هي دس المخدرات داخل البرقوق ضمن أكلة «البرقوق باللحم»، إذ يتم استعمال أكياس بلاستيكية سوداء في تلفيف كريات صغيرة من الحشيش، في شكل وحجم البرقوق الطبيعي، ثم تبلل بمرق الأكلة قبل أن يتم رشها بكمية من السمسم، إذ يصعب كشفها وسط فاكهة البرقوق الحقيقية. كما أن «القصعة» التقليدية لوجبة «الكسكس» أصبحت تستعمل لدس المخدرات بالإضافة إلى البطاطس والفواكه. كما يتم في بعض الأحيان ضبط كميات من الحشيش تدخل مدسوسة في «قفة» الأكل الأسبوعية التي يجلبها أفراد العائلة والأصدقاء، كعلب اليوغورت، ومواد التصبين، وفي أفرشة بعض الأحذية الرياضية، أو ضمن بعض الملابس والأغطية».

Enregistrer un commentaire

 
Top