GuidePedia


YHTG


برشيد نيوز- عبد العالي بنحنة
وقف صباح اليوم زهاء 200 من الفراشة الذين كانوا يمارسون التجارة في أرصفة القيسارية وقفة احتجاجية ضد ما تعرضوا له من تهميش و إقصاء ، حيث أكد لنا رئيس جمعية الخير للتنمية والتواصل بصفته ناطقا باسم الجمعية التي دعت إلى تنظيم هذه الوقفة أن المسئولين لم ينفذوا الوعود التي وعدوهم بها و أهم هذه الوعود السوق النموذجي الذي اقترحته السلطة بين مدرسة الجينرال الكتاني و مندوبية وزارة الصحة ، واكتشف بعد ذلك الفراشة أن البقعة الأرضية جزء منها تملكه وزارة التربية الوطنية و الجزء الآخر في ملك وزارة الصحة .


كما صرح المحتجون أنهم تعرضوا لمضايقات من طرف قائد الملحقة الإدارية الثانية و أكد رئيس جمعية الخير أنهم تعرضوا لمختلف أنواع السب و الإهانة من طرف القائد المذكور ، كما وجه انتقاده للطريقة التي تعامل بها رئيس المجلس البلدي بمدينة برشيد مشيرا في تصريحه أن رئيس المجلس عرض عليهم بيع محلات تجارية في ملكيته الخاصة أمام باشا المدينة مستغلا الوضعية التي يعاني منها الفراشة .


الفراشة المحتجون يقولون أنهم مسئولون على 200 أسرة كل أسرة تضم على الأقل خمسة أفراد ، منذ شهرين تقريبا و هم يعانون و عليهم أداء واجبات الكراء و مصاريف البيت وفاتورة الماء و الكهرباء و اشتكى بعدهم من ارتفاع كلفة الكهرباء التي و صلت في الشهرين الآخيرين إلى 1000 درهم عن كل شهر . لذلك فهم يطالبون عامل الإقليم بالتدخل الفوري لإنقاذهم من الضياع و التشرد .

Enregistrer un commentaire

  1. o mali ynod chi 7ed mn had nas o ysawb sayf oykhroj ygrisi ygolo rah kyn dolm mais mali njiw nchofo knl9aw bili kooolchi jay mn dawla ga3 msayb ktjina mnhom

    RépondreSupprimer

 
Top