عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

أكاديميون يناقشون مستجدات مفهوم المجال في إشكالية التنمية الاقتصادية بسطات

أكاديميون يناقشون مستجدات مفهوم المجال في إشكالية التنمية الاقتصادية بسطات

برشيد نيوز : سطات
احتضن بيت علوم الإنسان بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسطات ، أمس الخميس يوما دراسيا، حول موضوع"مستجدات مفهوم المجال في إشكالية التنمية الإقتصادية : محاولة للإسهام في البحث عن نموذج جديد للتنمية الإقتصادية بالمغرب"بمشاركة و حضور مميّز لمجموعة من الأساتذة من مختلف المؤسسات بربوع المملكة.

وافتتح اليوم الدراسي الذي  ترأسه الأستاذ عراش، نائب العميد المكلف بالبحث العلمي بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسطات، بحضور الأستاذ ع. عبدوني، مدير مختبر البحث في الاقتصاد النظري و التطبيقي.

و حسب المنظّمين فإن اللقاء يندرج ضمن أجندة الأعمال السنوية لمختبر البحث في الاقتصاد النظري و التطبيقي، لمناقشة الأهمية التي تحظى بها إشكالية التنمية المجالية على ضوء مشروع الجهوية المتقدمة بالمغرب، و قد شكّل مناسبة للتطرق للدور الأساس الذي يلعبه المجال في منظومة التنمية الاقتصادية.

تنشيط و تأطير مداخلات هذااليوم الدراسي وفي السياق ذاته أشرفت  الأستاذ ه.جقي، أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسطات،  على تنشيط وتأطير المداخلات، حيث تم التطرق للمجال و كذا المفاهيم المتعلقة بها، خصوصا الحكامة المجالية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني و السياسة الصناعية و التسويق المجالي، بعروض نظرية و دراسات لحالات تطبيقية و كذا مناقشة سبل جديدة للبحث في هذا المجال.

و تجدر الإشارة أن مختبر البحث في الاقتصاد النظري و التطبيقي، ينخرط بشكل فعال من خلال هده المبادرات و الأنشطة العلمية للإسهام في تنمية البحث العلمي،  و إشعاع  كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسطات على المستوى الوطني.


Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية