أخر الأخبار

لقاء تواصلي لرابطة موظفي المصالح المادية والمالية سطات برشيد

برشيد نيوز : سعيد العثماني
قامت رابطة موظفي المصالح المادية والمالية  سطات برشيد - يومه الثلاثاء 03 ابريل 2018-بعقد لقاء تواصلي بفضاء ثانوية أولاد حريز التأهيلية ببرشيد تحت عنوان : * وثائق التسيير المادي والمالي بالمؤسسات التعليمية *  امتد من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى السادسة مساءا .
وقد ضم هذا اللقاء مجموعة من الاطر العاملة بهيئة التسيير والمراقبة المادية والمالية بالمديريتين سطات وبرشيد . حضر هذا اللقاء التاريخي: 
*السيد محمد وصبر المنسق الجهوي للتفتيش بجهة الدار البيضاء – سطات.
*السيدة حبيبة سلمان مفتشة المصالح المادية والمالية بمديرية سطات .
*السيد محمد نيات مفتش المصالح المادية والمالية بمديرية برشيد.
* السيد رشيد ايدار مفتش المصالح المادية والمالية بمديرية بنسليمان.
* السيد محمد الادريسي مفتش المصالح المادية والمالية مسير بالاقسام التحضيرية بمديرية المحمدية. 
*السيد : المصطفى بوزمان مسير سابق وأستاذ جامعي       * السيد : أحمد مدرك متقاعد مسير ورئيس مصلحة سابق . 

كما حضر اللقاء أيضا ممثلو جمعية مسيري المصالح المادية والمالية بجهة الدار البيضاء – سطات وجمعية مسيري المصالح المادية والمالية بالجديدة . 
هذا وقد شهدت هذه المحطة حضور لافت لهيئة التسيير من مديريات  مختلفة بجهة الدار البيضاء- سطات : *مديرية انفا   *مديرية الحي الحسني *مديرية الفداء *مديرية عين الشق * مديرية المحمدية *مديرية الجديدة *مديرية بنسليمان * مديرية النواصر اضافة  الى مديريتى سطات وبرشيد .   

هذا وقد وصل عدد الحضور الكريم  إلى 84 إطارا.  
بعد افتتاح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم .
أعطيت الكلمة لسيد رئيس الرابطة الذي استهل كلمته بالآية الكريمة : ﴿ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ﴾ صدق الله العظيم 
وعبر عن خالص شكره وامتنانه للحضور الكريم وألقى كلمة ترحيبية وكلمة شكر لكل من السيد المدير الإقليمي والسيد رئيس المؤسسة والسيد منسق التفتيش الجهوي والسادة المفتشون والسيد ممونة المؤسسة والسيدات والسادة المسيرون والحضور الكريم .
أعطيت الكلمة لرئيس المؤسسة الذي رحب بدورة بالحضور  وأشاد بالأهمية الكبرى لمثل هذه اللقاءات .
كما أعطيت الكلمة للسادة المفتشون الذين ثمنوا اللقاء وباركوا المبادرة معبرين دعمهم للمسير ولمثل هذه المبادرات التي تهدف الى الرقي بهذه الفئة .
بعد  ذلك اعطيت الكلمة لرئيس جمعية مسيري المصالح المادية والمالية بجهة الدار البيضاء – سطات الذي نوه بدوره بالمجهود الذي قامت به اللجنة التنظيمية وابى الا ان يساهم في انجاح هذا اللقاء ودعا الى العمل سيرا على هذا المنوال .
ثم اعطيت الكلمة للدكتور مصطفى بوزمان مسير سابق واستاذ جامعي الذي بارك بدوره المبادرة ودعا الى تحصين الاخوة والاخوات هيئة التسيير بالترسانة القانونية وعبر عن دعمه اللامشروط للمسير .
بعد  تقديم استراحة شاي بقاعة الاجتماعات ، تم توزيع الادوار على الحضور الكريم حيث قام كل مؤطر للورشة صحبة المشاركين بها إلى الاشتغال داخل الورشات حسب التنظيم التالي :                   الورشة الأولى : وثائق التسيير للقسم الداخلي
يترأسها السيد :محمد نيات مفتش المصالح المادية والمالية لمديرية برشيد
الورشة الثانية : وثائق التسيير للقسم الخارجي
تترأسها السيدة :حبيبة سلمان مفتشة المصالح المادية والمالية بمديرية سطات و السيد رشيد ايدار مفتش المصالح المادية والمالية بمديرية بنسليمان
الورشة الثالثة :السجلات المعتمدة للتسيير .
يترأسها السيد : محمد الادريسي مفتش المصالح المادية والمالية مسير بالاقسام التحضيرية بالمحمدية.
الورشة الرابعة :جمعية مدرسة دعم النجاح. يترأسها السيد :محمدوصبر مفتش المصالح المادية والمالية البيضاء بعد انتهاء اشغال الورشات التحق الجميع بقاعة الاطعام حيث تم تقديم وجبة الغذاء بعدها التحق الحضور مباشرة بقاعة الاجتماعات حيت تم عرض ملخصات مقتضبة من اشغال الورشات اتلاها على مسامع الحضور السادة مقرروا الورشات . وللاشارة فسيتم لاحقا تفصيل وتدوين اشغال الورشات وتجميع الوثائق والمعطيات المتضمنة لكل ورشة وعرضها بشكل مفصل وتوزيعها على شكل وثائق واقراص مدمجة على الحضور خلال اللقاء الثاني الذي ستعلن عنه الرابطة لاحقا . بعد توزيع شواهد الحضور وشواهد المشاركة على الحضور الكريم من طرف رئيس الرابطة والكاتب العام وأمين المال . ختم السيد رئيس الرابطة اللقاء بتجديد الشكر لمن ساهم من قريب او من بعيد في انجاح هذا العرس التواصلي وخصوصا اعضاء اللجنة المنظمة على المجهود الكبير الذي بدلوه أثناء التهيء للقاء إيمانا منهم بان التضحية واجب من اجل الرقي بهيئة التسيير المادي والمالي كما تلا على مسامع الحضور الكرام العاء الختامي : رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِين. وعرضها بشكل مفصل وتوزيعها على شكل وثائق واقراص مدمجة على الحضور خلال اللقاء الثاني الذي ستعلن عنه الرابطة لاحقا . بعد توزيع شواهد الحضور وشواهد المشاركة على الحضور الكريم من طرف رئيس الرابطة والكاتب العام وأمين المال . ختم السيد رئيس الرابطة اللقاء بتجديد الشكر لمن ساهم من قريب او من بعيد في انجاح هذا العرس التواصلي وخصوصا اعضاء اللجنة المنظمة على المجهود الكبير الذي بدلوه أثناء التهيء للقاء إيمانا منهم بان التضحية واجب من اجل الرقي بهيئة التسيير المادي والمالي كما تلا على مسامع الحضور الكرام العاء الختامي : رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِين.










ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق