رسالة منظمة بدائل للطفولة والشباب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة (8 مارس 2018)

برشيد نيوز : متابعة
- الأخوات والإخوة، أعضاء وعضوات منظمة بدائل للطفولة والشباب؛ السيدات والسادة، شركاء وأصدقاء منظمة بدائل للطفولة والشباب.
يعتبر يوم 8 مارس محطة أساسية في تاريخ المرأة حيث يمثل هذا اليوم انطلاقة الوعي والتعريف بحقوقها وكذالك وعيها بضرورة النضال من اجل تحقيق المكتسبات واحترام الحقوق الاساسية حيث يعد مناسبة للتذكير بخروج عاملات النسيج بنيويورك في القرن الماضي تعبيرا عن رفضهنّ للاستغلال والاضطهاد والعبودية وتمسّكهنّ بحقوقهن في المشاركة الفاعلة في الحياة العامة والدفاع عن مطالبهن .
ونحن في منظمة بدائل للطفولة والشباب نحتفي بهذه المناسبة :
- للتعبير عن اعتزازنا بهذا الاحتفاء ، ونحيّي كل نساء العالم لما يقمن به من أدوار رائدة واستثنائية في صنع تاريخ بلدانهن، كما نعلن عن تشبث منظمتنا بمبادئ حقوق الإنسان الكونية الضامنة للحقوق الساسية والمدنية و الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمرأة وخاصّة حقّها في العمل اللائق والمساواة والمناصفة وتكافؤ الفرص والتغطية الاجتماعية وحمايتها من التهميش والتفقير والهشاشة والعنف.
- للتأكيد على العمل في منظمتنا على ابراز دور التربية والتكوين في تنشئة شباب وأطفال ملتزمون ومدافعون عن احترام كافة الحقوق الانسانية للمراة كما هو متعارف عليها دوليا.
- لنعلن عن التزامنا على المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، وبخاصة الهدف الرابع الخاص بضمان التعليم الجيد والمنصف للجميع، والهدف الخامس الخاص بالمساواة بين الجنسين.
- للدعوة إلى وضع حدد لتزويج القاصرات، والحضر النهائي لتشغيل الطفلات الخادمات، والتصدي للصور النمطية في المقررات الدّراسية ووسائل الإعلام، وتشجيع تمدرس الفتاة وخاصة منها القروية، مع التعبير عن استعدادنا الدائم للانخراط في جميع المبادرات التي تسعى إلى العمل لتحقيق الغايات السالفة الذكر.
للتذكير ان الاحتفال باليوم العالمي يجب يترجم إلى مزيد من الخطوات العمليّة الإضافيّة التي تمكن المرأة من المساهمة في بناء مجتمعاتها وترسيخ ثقافة المساواة والمناصفة وعدم التمييز لدى النّاشئة والشباب.
وتحية لكم/ن ولكل نساء وفتيات العالم حرر بالرباط، في 8 مارس 2018
TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *