أخر الأخبار

إدمان الهواتف الذكية يدق ناقوس الخطر خاصة في صفوف المراهقين


برشيد نيوز :الصحفية مسامح مريم 
إدمان الهواتف الذكية بين الضرر و المنفعة ،في صفوف الصغار كما هم الكبار ،خصوصا المراهقين منهم نظرا لتأثيره الحاد على تحصيلهم الدراسي .وثيرة جد مرتفعة تهدد الحياة الثقافية ،الاخلاقية،الصحية ،و الاجتماعية.

أتى في بلاغ للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ،أن عدد المشتركين في الانترنت المتنقل بلغ  20،83 مليون مشترك نهاية سنة 2017،اي ما يقارب معدل 5 ملايين مشترك سنويا ،رقم ليس بالهين خاصة لدى المراهقين وارتباط ادمانهم على الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي خاصة البساط الازرق،بتحصيلهم الدراسي و نقص التركيز و عدم القدرة على الاستعاب.

جاء في دراسة علمية حديثة أقيمت بالولايات المتحدة الامريكية ،أن تكرار كتابة الرسائل النصية القصيرة بالرموز و الارقام عوض الحروف ،يتسبب في حصد نتائج سلبية على القدرات اللغوية و النطق ،و عدم القدرة على التواصل في العالم الحقيقي بعيدا عن الافتراضي ،الامر الذي من شأنه ان يؤدي الى الاكتئاب و القلق.

أتبثت إحدى الدراسات بأن 20 إلى 30 % من الجراثيم و الفيروسات المتجمعة على سطح شاشة الهاتف النقال ،نظرا لطول ساعات استخدامه ، تنتقل للاصابع و من تم إلى الفم و العينين و بالتالي الى سائر الجسم ،ناهيك عن أمراض العيون و يقل النظر شيئا فشيئا مع توالي السنوات. 

ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق