عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

البرشيديون المقبلون على أداء مناسك الحج..هذه تكلفة الأداء لهذه السنة

البرشيديون المقبلون على أداء مناسك الحج..هذه تكلفة الأداء لهذه السنة

برشيد نيوز /متابعة 
قررت اللجنة الملكية المكلفة بتنظيم شؤون الحج تحديد مصاريف الحج بالنسبة لتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لموسم 1439 هـ في 46.551,25 درهما غير شاملة لمصاريف الجيب التي يمكن الحصول عليها بالريال السعودي عن طريق الاستفادة من الحصة الخاصة بالحج والمحددة من طرف مكتب الصرف في 10.000,00 درهم، وكذلك من الحصة السياحية المحددة في 40.000,00 درهم. 

وأوضحت اللجنة أن عملية أداء مصاريف الحج تبدأ يوم الاثنين 5 فبراير ، دفعة واحدة سواء بالنسبة للتنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أو تنظيم وكالات الأسفار السياحية، وذلك بمكاتب بريد بنك بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، إلى غاية يوم الجمعة 16 فبراير. 

وفيما يخص موسم الحج 1440هـ، أكدت اللجنة أنه سيتم اعتماد نظام اللائحتين في عمليتي التسجيل والقرعة، حيث ستكون اللائحة الأولى خاصة بالراغبين في أداء مناسك الحج ضمن التنظيم الرسمي بتأطير من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ثم اللائحة الثانية خاصة بالراغبين في أداء مناسك الحج بتأطير من وكالات الأسفار السياحية. 

وتشترط اللجنة عدم تسجيل المواطنين والمواطنات الذين سبق لهم أداء فريضة الحج قبل مضي 10 سنوات بالنسبة لحجاج التنظيم الرسمي وكذا حجاج تنظيم وكالات الأسفار السياحية، كما حددت بداية تاريخ عملية التسجيل بالنسبة لهذا الموسم في يوم الاثنين 09 أبريل 2018 ونهايتها في يوم الجمعة 20 أبريل 2018. 

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية