أخر الأخبار

من يتحمل مسؤولية وفاة الاستاذة المتعاقدة بمديرية التعليم ببرشيد‎

برشيد نيوز : سعيد العتماني
تلقىت الاسرة التعليمية بإقليم برشيد يوم الثلاثاء 9 يناير2017 ببالغ الأسى و الاسف نبأ وفاة الاستاذة فدوى رشيدي استاذة متعاقدة بفرعية أولاد مومن، بمركزية تعاونية العيون، جماعة الساحل أولاد احريز، اقليم برشيد، بعد تعرضها لحادثة سير خطيرة يوم الأربعاء 27 دجنبر 2017 ، نقلت على اثرها في حالة جد خطيرة الى قسم العناية المركزية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء حيث فارقت الحياة.

للإشارة فالأستاذة المتعاقدة كانت متوجهة من مقر عملها بجماعة الساحل الى مدينة برشيد لحضور لقاء تكويني لفائدة الاساتذة المتعاقدين يقوم بتاطيره مفتشوا التعليم الابتدائي كما ان نفس المهمة يقوم بها باقي مفتشوا الاسلاك التعليمية الاخرى.لفائدة الاساتذة المتعاقدون في السلكين الاعدادي الثانوي والثانوي التاهيلي.

وتأتي هذه الحاذثة لتعري عن الواقع المجحف في حق هذه الفئة من نساء ورجال التعليم. والتي تستوجب من السادة المؤطرين العمل على تقديم تسهيلات في عملية التكوين باختيار اقرب نقطة للقيام بهذه العملية عوض التركيز على مدينة برشيد. كبلدية السوالم وسيدي رحال وأولاد عبو والدروة والكارة وغيرها. رأفة بهذه الفئة التي تعاني من الجانب المادي والجانب النفسي نتيجة تحمل مسؤولية التدريس ذون تكوين بسيكوبيداغوجي ولا تدريبات في مجال التدريس.

نتمنى ان يعمل السادة المؤطرون على الأخد بعين الاعتبار اختيار مراكز التكوين التي يشرفون عليها. ذون ان تتكرر مثل هذه المأساة التي راحت ضحيتها استاذة في بداية مشوارها المهني.كما نتساءل عن الحقوق القانونية للفقيدة وخاصة التامين عن حواذث الشغل علما انها كانت متوجهة للتكوين أي كانت داخل وقت العمل.
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق