إقليم برشيد ... درك السوالم يوقف مشتبهيْن فيهما بترويج المخدرات

إقليم برشيد ... درك السوالم يوقف مشتبهيْن فيهما بترويج المخدرات
برشيد نيوز: إبراهيم الحافظون هسبريس
عرضت عناصر من الدرك الملكي التابعة لحد السوالم سرية برشيد، الثلاثاء، شخصين على أنظار النيابة العامة بابتدائية المدينة سالفة الذكر، للنظر في التّهم المنسوبة إلى كل واحد منهما، والمتعلقة بحيازة المخدرات وترويجها.وحسب مصادر هسبريس، فإن تفاصيل النازلة تعود إلى تقدّم أحد الأشخاص بشكاية لدرك السوالم، يبسط فيها تعرّضه للسرقة من قبل أحد الغرباء بمنطقة السوالم، مدليا بأوصافه ومكان وجوده، حيث انتقلت فرقة من الدرك الملكي إلى المكان وعملت على إيقاف المعني بعدما كان على متن سيارة خفيفة.
وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك الملكي قامت تفتيش احترازي للمشتبه فيه وسيارته، حيث عثرت على ما يقارب 11 كيلوغراما من مخدر الشيرا، و40 كيلوغراما من مخدر التبغ" طابا"، وهواتف نقّالة وسيارة ثانية مشكوك في مصدرها.
وزادت المصادر أنه بعد تنقيط المشتبه فيه تبيّن أنه موضوع ما يفوق 30 مذكرة بحث وطنية لدى درك وأمن أسفي، وجرى قطر السيارتين واقتياد المعني إلى مركز الدرك، من أجل البحث ومواجهته بالمشتكي.
وأردفت المصادر نفسها أنه بعد مواجهة المشتكي مع المشتبه فيه، أفاد هذا الأخير بأن النزاع انطلق بعدما حاول المشتكي تزويد المشتبه فيه بمادة الجبس "الجير" على أساس أنها مخدرات صلبة "كوكايين"، حيث عنّفه بعدما اكتشف حيلته.
وبعد إشعار عناصر الدرك بالسوالم للنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببرشيد، أعطت تعليماتها بوضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية التي مدّدت مرّة واحدة، والاستماع إليهما محاضر رسمية وعرضهما على ممثل الحق العام للنظر في المنسوب إلى كل واحد منهما.
TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *