جماعة الساحل اولاد احريز اقليم برشيد... من المستفيد من الوضع القانوني الحالي للمركز التجاري الساحل

جماعة الساحل اولاد احريز اقليم برشيد... من المستفيد من الوضع القانوني الحالي للمركز التجاري الساحل
برشيد نيوز : سعيد العتماني
يعتبر المركز التجاري الساحل من المشاريع التي قامت بها جماعة الساحل سابقا قبل ادماجها مع جماعة الخيايطة لتصبح اليوم جماعة الساحل اولاد احريز. ومن اهم المشاريع التي انجزت في عهد الجماعة السابقة(الساحل)، المركز التجاري الساحل ، والذي يضم محلات تجارية ومنازل سكنية.إلا ان جماعة الساحل اولاد احريز لا تستخلص مداخيل هذا المركز التجاري، بدعوى انها تسلمت هذا المركز كبناية فقط، وان الوعاء العقاري للمركز غير تابع للجماعة وهو تابع لجهة معينة مما استعصى عليها تحصيل المداخيل.
ومن خلال ما تبين انه لابد من طرح العديد من الاسئلة ، انطلاقا من ، من رخص لبناء المركز التجاري الساحل ذون تسوية وضعية العقار؟ من سمح بصرف اموال الجماعة في غياب سند ملكية الجماعة للعقار؟ ما هي المسطرة التي اعتمدت من اجل الاستفادة من المشروع؟ وهل هناك فعلا اشخاص احتلوا المنازل بطرق غير قانونية؟ وما هي الجهة المستفيدة من هذا الوضع؟
ان المتتبع لحال هذا المركز التجاري الذي كان من المفروض تعزيز مداخيل جماعة الساحل،يبقى مستغربا امام استمرار هذا الوضع كما كان عليه، في غياب اي نية من المجلس القروي الحالي للتسوية القانونية للوعاء العقاري،واتخاذ الاجراءات اللازمة لإفراغ المنازل الشبه المحتلة من طرف الغير، وإجراء سمسرة قانونية لإعادة كراء كل مرافق المركز التجاري لانعاش مداخيل جماعة الساحل .


TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *