عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

بعد فاجعة مقتل 15 امراة بالصويرة.. بنعطية يعلن عن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

بعد فاجعة مقتل 15 امراة بالصويرة.. بنعطية يعلن عن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

بعد فاجعة مقتل 15 امراة بالصويرة.. بنعطية يعلن عن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه
برشيد نيوز : متابعة
سيرا على نهج اللاعبين الدوليين الكبار أعلن عميد المنتخب المغربي ولاعب فريق يوفنتوس الإيطالي المهدي (مدحي) بنعطية عن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل إسمه تهدف إلى مساعدة المحتاجين.
وقال بنعطية من خلال تقديمه لمؤسسته على موقع الإتصال الإجتماعي "إنستغرام" أنه كان حريصا دائما على مساعدة الآخرين وتبني مبادئ التضامن لذا قرر تأسيس مؤسسة خيرية تشرف على مختلف المساعدات التي يعتزم القيام بها.
بذلك يكون بنعطية أول مشاهير الرياضيين المغاربة الذين سيحولون مساعداتهم الإجتماعية إلى عمل مؤسساتي منظم بعدما كان يقتصر الأمر فقط على بعض المبادرات الشخصية البسيطة بمناسبة الأعياد مثلا أو حين يحل بعض النجوم الرياضيين بمدنهم أو قراهم الأصلية أين يقومون بتوزيع بعض المساعدات المالية المحدودة.
في حين أن العديد من مشاهير كرة القدم في العالم أسسوا مؤسسات خيرية تحمل أسماؤهم وتشرف على مشاريع إنسانية ضخمة ببلدانهم الأصلية أو عبر العالم كمؤسسة ميسي نجم فريق برشلونة التي تشرف على مشاريع إنسانية حتى ببعض البلدان العربية، وفي المغرب تعتبر مؤسسة فريق إنتر ميلانو رائدة في تقديم المساعدات لبعض الفئات الهشة خاصة في حي سيدي مومن بالدار البيضاء أين قامت بإنشاء مجموعة من الملاعب وتقوم بتقديم المساعدات لبعض الجمعيات المحلية.
هذا ويأتي قرار عميد المنتخب المغربي بتأسيسه لمؤسسة خيرية صبيحة الفاجعة التي هزت جماعة سيدي بولعلام بنواحي مدينة الصويرة بالمغرب والتي أودت بحياة 15 امرأة جراء التدافع أثناء توزيع بعض الإعانات الغذائية البسيطة، مما سلط الضوء عالميا على الأحوال المزرية التي تعيشها فئات واسعة من الشعب المغربي.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية