عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الحموشي يصرف منحا مالية استثنائية لعناصر الشرطة بعموم المملكة

الحموشي يصرف منحا مالية استثنائية لعناصر الشرطة بعموم المملكة

الحموشي يصرف منحا مالية استثنائية لعناصر الشرطة بعموم المملكة 
برشيد نيوز : عن هسبريس بتصرف
أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن صرف منحة مالية استثنائية برسم سنة 2017 لفائدة جميع موظفات وموظفي الشرطة، بمختلف رتبهم وأسلاكهم الوظيفية، على امتداد جميع المدن المغربية.
وأصدر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، مذكرة مصلحية تقضي بتعميم هذه المنحة المالية الاستثنائية على مجموع موظفي الأمن الوطني.
مصدر أمني، غير راغب في كشف هويته، قال إ هذه الخطوة تأتي "تقديرا للمجهودات التي يبذلونها في مجال حماية أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم، وتدعيما لأوضاعهم الأسرية والاجتماعية، وتحفيزا لهم أيضا على مزيد من التفاني في خدمة المنفعة العامة".
ومن المرتقب أن تشرع المصالح الأمنية في صرف هذه المنحة الاستثنائية من ميزانية المديرية العامة للأمن الوطني خلال الأيام القليلة القادمة. 
وتأتي هذه الالتفاتة في سياق مبادرة مماثلة كان قد أشّر عليها المدير العام للأمن الوطني، في الآونة الأخيرة، تمثلت في صرف منح مالية لفائدة أرامل وأيتام أسرة الأمن الوطني. 
جدير بالذكر أن الملك محمد السادس، خلال توجهه للأمة في خطاب العرش هذه السنة، أشاد بدور المؤسسة الأمنية، خصوصا القوات العمومية التي كانت في خط تماس مع التدافعات الجماهيرية التي تفرزها الحركات الاحتجاجية.
ونوه الملك برجال الأمن الذين قال إنهم "يعملون آناء الليل وأطراف النهار، وفي ظروف صعبة، هاجسهم الأول هو خدمة أمن الوطن والمواطنين". 
كما ورد في خطاب العرش أنه "من حق المغاربة، بل من واجبهم، أن يفتخروا بأمنهم"، قبل أن يزيد الملك محمد السادس: "أقولها بدون تردد أو مركب نقص؛ إذا كان بعض العدميين لا يريدون الاعتراف بذلك، أو يرفضون قول الحقيقة، فهذا مشكل يخصهم وحدهم".

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية