برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

بالصور ... افتتاح النسخة الأولى للمعرض الوطني المهني للحبوب والقطاني ببرشيد

بالصور...افتتاح النسخة الأولى للمعرض الوطني المهني للحبوب والقطاني ببرشيد
و م ع
تم اليوم الخميس ، بمدينة برشيد افتتاح النسخة الأولى للمعرض الوطني المهني للحبوب والقطاني، التي تنظم من 12 إلى 15 أكتوبر المقبل ، تزامنا مع انطلاقة الموسم الفلاحي 2017/ 2018.
ويمتد المعرض، الذي أشرف على افتتاحه محمد الصادقي الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على مساحة 15 آلاف متر مربع، متوزعة إلى أزيد من 200 رواقا تضم 5 أقطاب ( قطب الشركات الفلاحية والتثمين، القطب المؤسساتي، قطب المنتوجات المجالية، قطب الألات الفلاحية، فضلا عن قطب المؤتمرات والندوات ).
ويندرج هذا المعرض الذي تنظمه ( جمعية المعرض الدولي للحبوب والقطاني )، تحت شعار « الحبوب والقطاني أساس الأمن الغذائي»، في إطار النهوض بقطاع الحبوب والقطاني وتنميته على الصعيد الوطني، والجهوي والإقليمي.
ويعد هذا المعرض ، المنظم تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مناسبة بالنسبة للمؤسسات، والشركات ، والمهنيين، والتنظيمات المهنية والبيمهنية، والمنتجين وجميع المتدخلين ، لتبادل المعارف والخبرات .
وحسب المنظمين ، فإن هذا المعرض، المنظم بشراكة مع الغرفة الجهوية للفلاحة الدار البيضاء/ سطات، وجهة الدار البيضاء - سطات والمجلس الإقليمي ، والمجلس الجماعي ، والجماعات المحلية بإقليم برشيد، يهدف بشكل عام إلى خلق ديناميكية اقتصادية بالجهة، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي بالمغرب وتحقيق أهداف مخطط المغرب الأخضر.
كما يروم هذا المعرض ، الذي يتوقع أن يستقطب أكثر من 80 ألفا من مهنيي القطاع والزوار، تشجيع المنتجين والمثمنين، والترويج للمهن والأنشطة المتعلقة بسلسلتي الحبوب والقطاني وتطوير والرفع من مردودية قطاع الحبوب والقطاني وتثمين منتوجاته بصفة عامة. كما سيعرف المعرض عرض المنتوجات المجالية التي تزخر بها جهات المملكة.
وتجدر الإشارة إلى أن جهة الدار البيضاء سطات، التي تنتمي إليها مدينة برشيد، تمتد على مساحة مليونين و39 ألفا و402 هكتارا، وتتوفر على مساحة صالحة للزراعة تبلغ مليونا و437 ألفا و657 هكتارا ، منها 146 ألفا و436 هكتارا مسقية .
وبالنسبة لتثمين المنتوجات، فإن جهة الدار البيضاء/ سطت تحتل الصدارة في تواجد وحدات التثمين ، حيث تضم أزيد من 40 وحدة لتخزين وتوضيب الحبوب والقطاني و104 مطحنة .
كما تتوفر على شبكة كبيرة من مكثري البذور، ومجموعة من مشاريع التجميع للدعامة الأولى ( مخطط المغرب الأخضر) ، علاوة على وجود المركز الجهوي للبحث الزراعي بمدينة سطات المتخصص في تطوير سلسلة الحبوب والقطاني.




































التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016