عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الوكيل العام بالبيضاء يحقق في ملف شبكة باعت أراضي بعقود مزورة بالملايير بكل من برشيد وسطات

الوكيل العام بالبيضاء يحقق في ملف شبكة باعت أراضي بعقود مزورة بالملايير بكل من برشيد وسطات

الوكيل العام بالبيضاء يحقق في ملف شبكة باعت أراضي بعقود مزورة بالملايير بكل من برشيد وسطات
برشيد نيوز : بالتصرف
أمر الوكيل العام للملك بالبيضاء، الحسن مطار بفتح تحقيق قضائي بخصوص تفويت مجموعة من البقع الأرضية فوق أراض محبسة للشرفاء العلويين بكل من برشيد وسطات عن شبكة منظمة فوتت أراضي غير قابلة للتفويت من بينها موظفين عموميين يشتغلون بمقاطعات بالبيضاء سبق وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، بالإضافة إلى المشتبه فيه الرئيسي المتحدر من سيدي رحال الشاطئ. 
 وشددت تعليمات القضاء على تعميق البحث ومواصلته والانتقال إلى عدد من مقاطعات البيضاء ومعاينة السجلات، حيث وقفت عناصر الدرك الملكي على مصادقة موظفين على عقود عرفية لبيع بقع أرضية متفاوتة المساحة، لكنها غير مقيدة بالسجلات الخاصة بالمقاطعة الحضرية، سيما بعد علمهم أن عمليات البيع تتم بطرق غير قانونية، إذ تجري عملية التفويت في تجزئة سرية وعلى أراض محبسة غير قابلة للتفويت. 
 ودخلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على الخط في الملف إذ جرى استدعاء رؤساء مقاطعات قصد الاستماع إليهم إضافة إلى موظفين بالمحافظات. وقادت التحقيقات لفك لغز التلاعب في وثائق ملكية مجموعة من الأراضي التي كانت اقتنتها الدولة من أجل تشييد الطريق السيار الرابط بين برشيد وبني ملال. 
 وكشفت التحقيقات الأولية، التي جرت مع بعض المشتبه فيهم، عن المعطيات، إذ تبين أن بعض المتهمين استفادوا من مبالغ مالية بدون وجه حق، وأنهم باعوا أراضي في ملكية آخرين، بعد أن زوروا العديد من وثائق الملكية، كما قاموا بتصحيح إمضاءات وثائق أخرى بمقاطعات وبلديات بدون سند قانوني.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية