عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مجلس جهة الدارالبيضاء يختار برشيد لعقد دورته العادية

مجلس جهة الدارالبيضاء يختار برشيد لعقد دورته العادية

مجلس جهة الدارالبيضاء يختار برشيد لعقد دورته العادية
برشيد نيوز :
يعقد مجلس جهة الدار البيضاء سطات يوم ثاني أكتوبر القادم ، دورته العادية لشهر أكتوبر 2017 بقاعة الاجتماعات ( بعمالة إقليم برشيد ).
وأفاد بلاغ للمجلس، أن جدول أعمال هذه الدورة، التي تأتي طبقا لأحكام القانون التنظيمي المتعلق بالجهات، يتضمن 12 نقطة تخص، فضلا عن أنشطة الرئاسة، الدراسة والموافقة على مشروع ميزانية الجهة برسم سنة 2018، وبرمجة فائضها التقديري، واعتمادات من الجزء الثاني من الميزانية.
كما يتضمن الدراسة والموافقة على ملحق تعديل اتفاقية شراكة وتعاون من أجل إنجاز مركزين صحيين للقرب بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية تتعلق بتطوير المنطومة المقاولاتية بجهة الدار البيضاء سطات .
ومن بين نقط جدول الأعمال كذلك، الدراسة والموافقة، على مشروع اتفاقية تتعلق بالاستطلاع السنوي حول الروح المقاولاتية بالجهة، وعلى عقد تطبيق اتفاقية إطار تتعلق بالمؤتمر الدولي للتعاونيات.
كما يشمل برنامج الدورة الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جهة الدار البيضاء سطات، ووزارة الداخلية ( المديرية العامة للجماعات المحلية )، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين النساء ، تتعلق بتقوية الحكامة المحلية ، ودعم مقاربة النوع الاجتماعي.
وسيتم أيضا تدارس والموافقة، على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجهة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وجماعة النواصر، تتعلق بخلق فضاء للتكوين ، وعلى اتفاقية تنفيذ مشاريع برامج التنمية الجهوية ، وكذا إطلاع المجلس على سير أنشطة الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية