برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

الملتقى الوطني للمبدعين الشباب بمدينة بن احمد يحتفل بعودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي

الملتقى الوطني للمبدعين الشباب بمدينة بن احمد يحتفل بعودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي
برشيد نيوز : نادية الدحناني
 الاحتفال بعودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي كان الحدث الأبرز ضمن برمجة الملتقى الوطني للمبدعين الشباب، وذلك من خلال إنشاء فسيفساء تشكيلية على شكل القارة الأفريقية، والتي تتكون من 104 لوحة تشكيلية لفنانين تشكيليين من مختلف المدن المغربية شباب ومحترفين، الأمر الذي جعل الملتقى محطة اهتمام واسع لذى ومختلف وسائل الاعلام.
وفي هذا السياق قال الحسين روال مدير الملتقى "اخترنا الحتفال برجوع المملكة إلى الاتحاد الأفريقي، سيرا على النهج الذي يسير به قائد البلا صاحب الملك محمد السادس، وتاييدا لقراراته فلا يمكن أن يمر مثل هذا الحدث دون الاحتفال به خصوصا وأنه سيكون له التاثير الإيجابي على بلدنا، من خلال كل المشاريع التي يقوم بها المغرب بمختلف البلدان الأفريقية، كما أن الجميل في ذلك هو أن احتفالنا بهذا الحدث جاء تزامنا مع الخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة إلى  القارة الأفريقية، وهذا خير دليل على أن الشعب المغربي يسير بخطى تابتة وراء قائد البلاد".
ومن جهة اخى تم استضاف مجموعة من الجمعيات الوطنية كضيوف شرف لهذه الدورة من الملتقى، وقد كان عددها ثمان جمعيات تنحدر من مدينة مراكش، واديزم، ابي الجعد، خريبكة، خنيفرة، بن سليمان، بني ملال، الجديدة وسطات حيث تم الاتفاق بين هذه الجمعيات على تأسيس تنسيقية وطنية، تجمع بين هذه الجمعيات وأطلق عليها اسم "التنسيقية المغربيبة للجمعيات الفنية".
وتجدر الاشارة إلى أن هذا الملتقى ينظم من قبل   المنتدى المغربي للتشكيليين الشباب، بشراكة مع وزارة الثقافة والمجلس الجماعي لمدينة ابن احمد والمجلس الإقليمي بسطات الى جانب مؤسسة دار الشباب ودار الفتاة ابن احمد.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016