برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

حد السوالم : ميلاد «براعم النور للتنمية» للعناية بأطفال الـتوحد

حد السوالم : ميلاد «براعم النور للتنمية» للعناية بأطفال الـتوحد
برشيد نيوز: كازا 24
في بادرة لافتة للانتباه بالعالم القروي لجهة كازا -سطات تم الإعلان عن ميلاد جمعية نوعية جديدة، اختارت من منطقة حد السوالم بإقليم برشيد مجالا لانطلاق أشغالها، وستعنى بالأطفال المصابين بالتوحد و بعض أنواع الإعاقة الذهنية كبطيئي التعلم اختير لها من الأسماء«جمعية براعم النور للتنمية والتكافل الاجتماعي».
وانعقد الجمع العام التأسيسي، بعد زوال أول أمس يوم 18 غشت الجاري بمقر مؤسسة«كيدي فورست» المتواجد بتجزئة الساحل 209 الساحل 26000 حد السوالم.
وبعد مناقشة القانون الأساسي تم انتخاب أعضاء المكتب المسير لجمعية براعم النور للتنمية والتكافل الاجتماعي ، حيث أسندت مهمة الرئاسة إلى الاستاذة نعيمة بوفتاح قلعي وجاءت تشكيلة المكتب على الشكل التالي:
الرئيس: أقلعي بوفتاح نعيمة
نائب الرئيس: كراكي لطيفة
الكاتب العام: ديب خالد
نائب الكاتب العام: أمينة زغامي
أمين المال: عبد الهادي بن الفقير
وقالت رئيسة الجمعية في كلمة لها إن فكرةً تأسيس هذا الإطار الجديد،«انبثقت من واقع معاش تؤكده معطيات واقعية مبنية على ارتفاع عدد الأطفال المصابين بالتوحد و بعض أنواع الإعاقة الذهنية كبطيئي التعلم. كما أن انعدام وجود مؤسسات متخصصة في هذا المجال ببلدية حد السوالم يجعل هذه الفئة من المجتمع تعاني من الحرمان من أبسط حق من حقوقها الا وهو حق التعليم.»
وأوضحت رئيسة الجمعية أنـه «وبعد الاطلاع على دراسات و التجارب غربية و أجنبية و كدلك تجارب محلية تؤكد أن من شأن التدخل المبكر بطرق علمية صحيحة يرفع من إمكانية دمج هذه الفئة داخل المجتمع في زمن قياسي ادا تلقت الرعاية المناسبة ».




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016