عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مهرجان سيدي رحال الشاطئ يبدأ دورته التاسعة

مهرجان سيدي رحال الشاطئ يبدأ دورته التاسعة

مهرجان سيدي رحال الشاطئ يبدأ دورته التاسعة
برشيد نيوز : كازا 24
تعيش مدينة سيدي رحال الشاطئ بإقليم برشيد فعاليات مهرجانها التاسع على إيقاع أنشطة ترفيهية وفنية وثقافية مختلفة وعلى مدار سبعة أيام في الفترة ما بين 7 و13 غشت الجاري، تعرف من خلالها تنظيم 7 سهرات كبرى يشارك فيها عدد من نجوم الغناء العصري والشعبي بالمغرب.
كما تشهد المدينة بالتوازي مع سهراتها اليومية تنظيم موسم الفروسية بمشاركة أكثر من 45 سربة تمثل مختلف جهات المملكة، كما سيكون لضيوف المدينة وسكانها أنشطة موازية تشمل تنظيم ندوات وورشات للأطفال إضافة إلى بعض الأنشطة الرياضية في مقدمتها دوري لكرة القدم الشاطئية.
وتشهد منطقة سيدي رحال الشاطئ المدينة الساحلية خلال هذه الفترة من السنة توافد الآلاف من المغاربة خاصة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج الذين يقضون أوقات صيفية مميزة في هذا المنتجع الوطني البحري الشهير بجماليته وحركيته والمستفيد من قربه من الدار البيضاء العاصمة الإقتصادية، وكذا مدينة الجديدة، كما يشكل الرئة الشاطئية لمدينة برشيد.
ويشارك في فعاليات المهرجان المنظم من طرف جمعية مهرجان سيدي رحال الشاطئ والجماعة الحضرية للمدينة ذاتها عدد من نجوم الغناء منهم:سعيد موسكير وسامي راي وموس ماهروسعيد الصنهاجي وحاتم إداروعبد العالي أنوار ومجموعة السهام وسعيد ولد الحوات وكمال العبدي وحميد السرغيني وجمال الزرهوني وولد الصوبة وميمون أورحو وحميد المرضي...ومجموعات فنية أخرى.
ويشكل المهرجان نافذة جديدة للتعريف بمنطقة سيدي رحال الشاطئ التي تشهد نهضة عمرانية، ومناسبة للتعريف بالمقومات الإقتصادية التي تزخر بها المنطقة والتي تثير حماس المستثمرين المغاربة والأجانب.
وعبرت الجمعية في بلاغ لها عن رغبتها في تطوير المهرجان من خلال إضفاء بعد دولي على فعالياته والعمل على تمكينه من فرص التعريف بالطاقات المحلية للمدينة التي سيكون لها حضور مميز في فعالياته، وذكرت أن قلة الإمكانات حدت من الرغبة في منحه إشعاعا وإنفتاحا أكثر من خلال توسيع الأنشطة الموازية.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية