عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الحواص برلماني حد السوالم أمام قاضي التحقيق في أولى جلسات التحقيق التفصيلي

الحواص برلماني حد السوالم أمام قاضي التحقيق في أولى جلسات التحقيق التفصيلي


الحواص برلماني حد السوالم أمام قاضي التحقيق في أولى جلسات التحقيق التفصيلي
برشيد نيوز : اليوم 24
استدعى قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة لدى محكمة الجنايات في الدارالبيضاء، اليوم الخميس، البرلماني، ورئيس بلدية حد السوالم زين العابدين حواص، للتحقيق معه تفصيليا في التهم الموجهة إليه، والمتعلقة باختلالات مالية، وتسييرية، وهو الملف المتابع فيه سبعة مسؤولين من حد السوالم.
وجاء قرار قاضي التحقيق باستدعاء حواص، بعد أن انتهى من التحقيق مع باقي المتهمين، الموجودين في حالة سراح، كان آخرهم مهندس في البلدية، حسب مصادر جيدة الاطلاع.
وتم استقدام البرلماني الاستقلالي، المثير للجدل من سجن عكاشة، والاستماع إليه بخصوص التهم المنسوبة إليه، ومواجهته بالأدلة والقرائن، وهي الجلسة الأولى معه.
وحسب نفس المصادر ، فإن قاضي التحقيق كان قد حدد، يوم 13 شتنبر المقبل، لجلسة الاستنطاق التفصيلي مع حواص، غير أنه ارتأى استقدامه اليوم كخطوة مفاجئة، تمهيدا لاستدعاء صاحب الشكاية في الموضوع، مراد كرطومي، الذي يقضي عقوبة حبسية مدتها ثلاث سنوات.
وكان قاضي التحقيق لدى غرفة الجنايات في محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء قد أمر في يونيو الماضي، بإيداع البرلماني الاستقلالي عن دائرة سطات، المركب السجني عكاشة، فيما قرر متابعة 7 مسؤولين في منطقة حد السوالم بإقليم برشيد في حالة سراح.
ويتعلق الأمر بالكاتب العام للبلدية، والنائب الأول، بالإضافة إلى مستشار حالي، كان النائب الثاني للرئيس في المجلس السابق للبلدية، ثم إطار في قسم التعمير في عمالة برشيد، ومهندس في البلدية، وتقنيين في البلدية، في حالة سراح.
وتركزت التحقيقات، التي باشرتها عناصر الفرقة الوطنية للدرك الملكي، التي أطلقت أبحاثها بأمر من الوكيل العام للملك، حول اختلالات تسييرية في بلدية السوالم، خصوصا في مجال التعمير، وذلك بناء على تراكم قرابة 400 شكاية لدى المصالح، من مقاولين، ومستثمرين ومواطنين، ومنعشين عقاريين.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية