برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

سوق الغنم بإقليم برشيد ... أسعار مستقرة و العرض يفوق الطلب


سوق الغنم بإقليم برشيد ... أسعار مستقرة و العرض يفوق الطلب
برشيد نيوز : 
أكد بائعو الأضاحي في أسواق الغنم بإقليم برشيد، أن اسعار الأضاحي خلال هذا الموسم مستقرة وتراعي القدرة الشرائية للمواطنين، موضحين في تصريحات لـ "برشيد نيوز" ارتفاع نسبة العرض على الطلب بالمقارنة مع العام الماضي .
ولم ترصد " برشيد نيوز " ، تذمراً واسعا إزاء أسعار الأضاحي بأسواق الإقليم، حيث أعرب مواطنون عن ارتياحهم من أثمنة الماشية بالمنطقة، باستثناء بعض "الكسابة" الذين كشفوا أن تجارتهم خلال هذا الموسم لن تعود عليهم بالأرباح التي كانوا يترقبونها قبل حلول أيام عيد الأضحى.
وعن الحالة الصحية للماشية، أوضح فلاحون أنها تدعو للارتياح بفضل المراقبة البيطرية التي خضعت لها المواشي طيلة هذا الموسم الفلاحي، وحملات التلقيح ضد الأمراض الحيوانية.
وكانت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمیة القرویة والمیاه والغابات، أكدت أن القطیع الوطني یغطي بشكل واسع الطلب على أضاحي عید الأضحى الذي یحل بالمغرب یوم 1 شتنبر المقبل.
وقالت الوزارة، إن القطیع الوطني یقدر بحوالي 25 ملیون رأس و470 ألفا، تتوزع ما بین 19 ملیونا و870 ألف رأس من الأغنام، و6.5 ملیون رأس من الماعز.
وأشارت إلى أن الظروف المناخیة الملائمة خلال الموسم الفلاحي 2016-2017 ،مكنت من تحقیق نمو في قطیع الماشیة، مع معدل ولادات وصلت إلى 92 ٪ومعدل وفیات لا تتجاوز 3 ٪، زيادة على توافر موارد العلف والحبوب التي كان لھا أثر إیجابي على انخفاض أسعار أعلاف المواشي في السوق المحلیة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016