برشيد نيوز berrechid news برشيد نيوز berrechid news
الكل

آخر الأخبار

الكل
جاري التحميل ...

فاطمة خير وسعد التسولي يشاركان في مهرجان برشيد بمسرحية "القنبولة"

فاطمة خير وسعد التسولي يشاركان في مهرجان برشيد بمسرحية "القنبولة"

 نادية الدحماني صحفية متدربة بقسم الاعلام والاتصال بجماعة برشيد 

تألقت الفرقة الوطنية "شهاب" في عرض مسرحيتها "القنبولة" على خشبة المدرسة العليا للتكنولوجيا، بمدينة برشيد مساء أمس الخميس17 يوليوز، في اطار مشاركتها في مهرجان برشيد. 

بعد الجولة الطويلة التي قامت بها فرقة "الشهاب" بربوع المملكة، ارتأت اللجنة التنظيمية لمهرجان برشيد استدعائها، للمشاركة في المهرجان بمسرحيتها الناجحة "القنبولة" والتي استمتع زوار وسكان المدينة، خصوصا عشاق المسرح بمشاهدتها والتفاعل معها، لما تحمله من رسائل ومعان تاريخية خلال الحرب العالمية الثانية، والتي تؤرخ الفترة التي حارب فيها الجنود المغاربة الى جانب فرنسا ضد الاستعمار الالماني، ضنا منهم أن اذا تحررت فرنسا سيتحرر المغرب، مقدمة في قاب كوميدي مختلط بالألم والدموع.

 شارك في تشخيص هذا العمل المسرحي كل من الفنانة المتألقة فاطمة خير، التي قامت بأداء ثلاثة أدوارفي المسرحية دفعة واحدة وهي تباعا، دور المجندة الألمانية، العجوز والشاب في نفس الوقت، الى جانب زوجها سعد التسولي الذي قام بإخراج "القنبولة"، والممثل بن عيسى الجيراري وجواد الخودي مؤلف المسرحية. 

وفي نهاية تقديم العرض المسرحي "القنبولة" استغلت الفنانة فاطمة خير وجودها بمدينة برشيد عاصمة ولاد حريز، لتعلن أمام جمهورها عن أصولها ، بحيث أتبتت على أنها تنحدر من منطقة ولاد حريز، وعلى أن هذا الانتماء تفتخر وتتشرف به دون أن تفوت الفرصة لتقديم الشكر لجمعية مهرجان برشيد في شخص رئيس جماعة برشيد عبد الرحيم الكميلي، على استدعائها لفرقة "الشهاب" قصد المشاركة في فعاليات مهرجان برشيد.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

برشيد نيوز berrechid news

2016